إدارة الشؤون المالية و الادارية
الاختصاصات:
- تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية والإدارية المتعلقة بعمل الوزارة.
- إعداد مشروع الموازنة السنوية للوزارة وحسابها الختامي، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
- توفير احتياجات الوزارة ووحداتها الإدارية المختلفة من المستلزمات والأجهزة اللازمة لأداء مهامها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
- القيام بأعمال المشتريات والمناقصات والمزايدات، وفق الأنظمة والقواعد المعمول بها في الدولة.
- الإشراف على تنفيذ الاعتمادات وتدقيق حسابات الإيرادات والمصروفات.
- تسلم وتصنيف وقيد البريد الصادر والوارد.
- تنظيم أرشيف الوزارة وحفظ الوثائق وفقاً لأحدث الطرق.
- إعداد مستندات الصرف، وسائر المعاملات المالية الأخرى.
- اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص السكن الحكومي، وصرف بدل الأثاث لموظفي الوزارة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.
- تحصيل الرسوم ومقابل الخدمات التي تؤديها الوزارة.
- القيام بجميع أعمال الخدمات الإدارية.
- الإشراف على مخازن الوزارة.
الأقسام:
- قسم الإيرادات.
- قسم الشؤون المالية.
- قسم المشتريات.
- قسم الخدمات الإدارية.