إدارة الشؤون المالية و الادارية

الاختصاصات:

  • تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية والإدارية المتعلقة بعمل الوزارة.
  • إعداد مشروع الموازنة السنوية للوزارة وحسابها الختامي، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
  • توفير احتياجات الوزارة ووحداتها الإدارية المختلفة من المستلزمات والأجهزة اللازمة لأداء مهامها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
  • القيام بأعمال المشتريات والمناقصات والمزايدات، وفق الأنظمة والقواعد المعمول بها في الدولة.
  • الإشراف على تنفيذ الاعتمادات وتدقيق حسابات الإيرادات والمصروفات.
  • تسلم وتصنيف وقيد البريد الصادر والوارد.
  • تنظيم أرشيف الوزارة وحفظ الوثائق وفقاً لأحدث الطرق.
  • إعداد مستندات الصرف، وسائر المعاملات المالية الأخرى.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص السكن الحكومي، وصرف بدل الأثاث لموظفي الوزارة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  • تحصيل الرسوم ومقابل الخدمات التي تؤديها الوزارة.
  • القيام بجميع أعمال الخدمات الإدارية.
  • الإشراف على مخازن الوزارة.

 

الأقسام:

  • قسم الإيرادات.
  • قسم الشؤون المالية.
  • قسم المشتريات.
  • قسم الخدمات الإدارية.​