وزارة التجارة والصناعة تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية

مايو 23, 2022
تحت شعار " الملكية الفكرية والشباب: الابتكار من أجل مستقبل أفضل

تحتفل وزارة التجارة والصناعة يوم الأربعاء 25 مايوالجاري، باليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي يهدف إلى تعزيز حماية حقوق الملكية ونشرها على نطاق واسع وتحقيق الاستفادة المرجوة منها، حيث ستقام احتفالات هذا العام تحت شعار ( الملكية الفكرية والشباب: الابتكار من أجل مستقبل أفضل ).

وسيتخلل الاحتفال الذي يقام في فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة عقد جلستين نقاشيتين تتناول دور الجهات الحكومية و شبه الحكومية في دعم الملكية الفكرية والشباب، وعرض قصص نجاح لعدد من الشباب القطري من المبدعين والمخترعين، بمشاركة من النادي العلمي، ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وعدد من المبتكرين والمخترعين والمهتمين بالملكية الفكرية.


وتدعو وزارة التجارة والصناعة وكلاء الملكية الفكرية و المحامين والجمهور الكريم والمهتمين لحضور احتفالية الوزارة التي ستقام في فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة قاعة ( العرين) ، ابتداء من الساعة الـ 9 صباحاً.


يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية يجري سنويا منذ عام 2000 بهدف نشر ثقافة الملكية الفكرية والتوعية بها و زيادة الاحترام لهذه الحقوق.

وتهدف فعاليات هذه الاحتفالية إلى توعية الجمهور وتشجيعهم على الابتكار سواء في مجال براءات الاختراع، أو المصنفات الفنية والأدبية أو العلامات التجارية و غيرها من مجالات حقوق الملكية الفكرية.