إقبال كبير على المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان المبارك

مارس 29, 2023

شهدت المقاصب التي تضمنتها المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان1444هـ – 2023م، إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الأغنام بأسعار مخفضة التي وفرتها وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة البلدية وشركة ودام الغذائية.

وتهدف المبادرة إلى ضمان توافر اللحوم الحمراء للمواطنين خلال الشهر الفضيل بأسعار مناسبة، إلى جانب تعزيز التوازن بين العرض والطلب بما يساهم في استقرار الأسعار في الأسواق.

وقد بلغ حجم مبيعات المبادرة من الخراف المحلية منذ إطلاقها في 18 مارس، حوالي 11.348 ألف رأس من الأغنام، حيث تم بيع 2313 خروف من خلال مقصب الوكرة، و1851 خروف بمقصب أم صلال، و1780 خروف بمقصب الشحانية، و754 خروف بمقصب الخور، و494 خروف بمقصب الشمال، إلى جانب بيع عدد 4156 رأس من الخراف من خلال التطبيق الإلكتروني لشركة ودام.

وفي إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تنويع خيارات الشراء للمواطنين، تم توفير خراف مستوردة ضمن المبادرة، وذلك بوزن 35 كيلو جراما فأعلى للخروف الواحد بسعر 800 ريال.

يُشار إلى أن المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان بدأت اعتبارًا من يوم السبت 26 شعبان 1444 ه الموافق 18 مارس 2023، وتم اشتراط أن يتم الذبح بشكل فوري في المقاصب لضمان وصولها إلى الفئة المُستهدفة من هذه المبادرة، وبدورها تتولى شركة ودام الغذائية توفير خيمة مُكيفة للمُستفيدين من هذه المبادرة مُقسمة إلى أماكن خاصة للرجال والنساء وكبار السن. وهناك تكاليف إضافية قيمتها 16 ريالًا للذبح والتقطيع والتغليف، و34 ريالًا «للحمالي»، وذلك عن طريق كوبونات مُنفصلة، وستكون هناك خدمة التوصيل للمنازل برسوم إضافية قيمتها 15 ريالًا.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على استمرارها في تكثيف حملاتها التفتيشية على منافذ البيع، حرصاً منها على التأكد من توفر الأغنام الحية والمواد الغذائية الأخرى في الأسواق، وستتخذ الوزارة كافة التدابير اللازمة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

وتحث الوزارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات وتستقبل الشكاوى والاقتراحات عبر قنوات التواصل التالية:

مركز الاتصال: 16001

حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي

–   تويتر @MOCIQATAR

–  الانستجرام MOCIQATAR