وزارة التجارة والصناعة تنفذ حملات تفتيشية مكثفة على الأنشطة التجارية بمختلف مناطق بالدولة

مارس 08, 2020

قامت وزارة التجارة والصناعة بتنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المحال التجارية بمناطق مختلفة بالدولة، وذلك بهدف مراقبة التزام (المحلات التجارية) بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية.
تأتي هذه الحملات التفتيشية في إطار حرص الوزارة على تنظيم ومراقبة الأنشطة التجارية بالدولة، ومدى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية بهدف ضبط المخالفات والكشف عن التجاوزات.
وأسفرت تلك الحملات التفتيشية التي قام بها مفتشو التسجيل والتراخيص بالوزارة عن ضبط وتحرير (21) محضر مخالفة تنوعت ما بين ممارسة أنشطة غير مذكورة في الترخيص، وعدم استيفاء الاشتراطات العامة والخاصة للمحلات التجارية، وفتح محل وإدارته بدون ترخيص، ووجود سكن داخل المحل، كما تم تحرير (41) اخطارا لمحلات مخالفة لتعديل أوضاعها في الرخص والسجلات التجارية.

بدورها تحث وزارة التجارة والصناعة جميع التجار وأصحاب المحال التجارية بضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين مزاولة الأنشطة التجارية المعمول بها، وتدعو الوزارة جميع التجار وأصحاب المحال التجارية بالاطلاع على الأنظمة والقوانين المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية، من خلال زيارة موقع وزارة التجارة والصناعة www.moci.gov.qa حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية والمخالفة.
كما تحث الوزارة جميع المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات تخص التسجيل والتراخيص التجارية من خلال قنوات التواصل التالية:
– مركز الاتصال: 16001
– البريد الالكتروني: info@moci.gov.qa
– حساب وزارة التجارة والصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي
– توتير @MOCIQATAR
– الانستجرام MOCIQATAR
تطبيق وزارة التجارة والصناعة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والآندرويد MOCIQATAR