وزارة التجارة والصناعة تعلن عن مبادرة دعم أسعار لحوم الأضاحي لعام 1443 هـ

يونيو 28, 2022
تبدأ المبادرة اعتباراً من الجمعة 1 يوليو 2022 وحتى الأربعاء 13 يوليو 2022 (رابع أيام عيد الأضحى المبارك).
- 900 ريال للخراف المحلية والمستوردة وزن 40 كجم فأعلى.
- يتم البيع المباشر للمواطنين من خلال المقاصب التابعة لشركة ودام الغذائية في: الشمال والخور وأم صلال والشيحانية والوكرة وأبونخلة.

تُعلن وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة البلدية وشركة ودام الغذائية عن مبادرة دعم أسعار الأضاحي للمواطنين لعام 1443 هـ، التي تبدأ اعتباراً من يوم الجمعةالموافق 2 من ذي الحجة 1443 هـ الموافق 1 يوليو 2022، حتى يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022 (رابع أيام عيد الأضحى المبارك).

وتهدف هذه المبادرة إلى ضبط السوق خلال فترة عيد الأضحى المبارك، لتحقيق الاستقرار في الأسعار، وخلق توازن بين العرض والطلب واستقرار السوق المحلي خلال مواسم معينة يزداد فيها الطلب على العرض، والحد من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء غير المبررة في تلك الفترات الموسمية، وتوفير سلعه أساسية بسعر مقبول للمستهلكين.

كما أعطت المبادرة الأولوية لدعم المربيين وأصحاب العزبلحرص الوزارة على زيادة الإنتاج المحلي لتحقيق الاكتفاء الذاتي والوصول إلى الأمن الغذائي.

وبموجب المبادرة تم الاتفاق مع شركة ودام الغذائية (ودام) على توفير الخراف المحلية والمستوردة ليتم بيعها بأسعار مدعومة ومخفضة للمواطنين وفقاً للأوزان والأسعار التالية:

خروف

الوزن بالكيلو جرام

سعر البيع للمواطنين

خروف محلي

40 فأعلى

900 ر.ق

خروف مستورد

40 فأعلى

900 ر

كما ستتولى الشركة توفير الحظائر المناسبة، والالتزام بعدم بيع أي خراف هزيلة أو غير مطابقة لمواصفات وشروط الأضحية الشرعية، أو غير مطابقة للأوزان والأحجام المتفق عليها مع الوزارة.

وأضافت وزارة التجارة والصناعة أن الأضاحي ستباع في المقاصب التابعة لشركة ودام الغذائية في كل من الشمال والخور وأم صلال والشيحانية والوكرة وأبونخلة.

وأكدت الوزارة أن مبادرة البيع تشمل المواطنين فقط، وبمعدل رأس واحد من الخراف الحية، ويجب إبراز البطاقة الشخصية القطرية لإتمام عملية البيع، وألا يقل عُمر المشتري عن عشرين عاماً.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم توفير أماكن مظللة لكبار السن والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى أن قيمة رسوم التحميل 50 ريالاً، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة.

هذا وتؤكد الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية للتأكد من الالتزام بالأسعار المدعومة وسلامة الإجراءات الخاصة بتنفيذ عملية بيع الأضاحي.

وتحث وزارة التجارة والصناعة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات وتستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية:

مركز الاتصال: 16001

 البريد الإلكتروني info@moci.gov.qa  

حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي

–    توتير @MOCIQATAR

–   الإنستغرام MOCIQATAR