وزارة الاقتصاد والتجارة تستعرض مشاريعها ومبادراتها المستقبلية بحضور معالى رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية

فبراير 15, 2015

 

بحضور معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الداخلية وسعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة ، استعرضت وزارة الاقتصاد والتجارة انجازاتها لعام 2014 ومبادراتها المستقبلية في حفل أقيم في مقر الوزارة .
والقى سعادة الشيخ احمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة كلمة خلال الحفل رحب فيها بمشاركة معالى رئيس الوزراء ووزير الداخلية وأشاد بالدعم الذي يقدمه معاليه لانجاح مشاريع الوزارة ومبادراتها وقال “ان مشاركة معاليه معنا هذا اليوم هي رسالة تشجيع لكل موظفي الوزارة لمزيد من الانجازات والنجاحات” .
وتطرق سعادة وزير الاقتصاد والتجارة الى الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي 2014 في كل القطاعات والمجالات التي تعمل بها الوزارة ، منوها في هذا الصدد بما تم انجازه في مشروع حزمة الخدمات الشاملة ، واكتمال المرحلة الاولى منها والتي تضمنت 44 خدمة ، وما انبثق عنه هذا المشروع من مبادرات ومشاريع تهدف لخدمة المجتمع ، مؤكداً على مواصلة العمل لتحقيق المزيد من الانجازات في هذا المجال ومواصلة التعاون المشترك بين الوزارة والوزارات الاخرى والجهات المعنية.
كما تناول سعادته مشروع أسواق الفرجان الذى تم بمشاركة وتعاون وزارات وجهات من مختلف قطاعات الدولة والدور الذى يلعبه هذا المشروع في ايجاد بيئة متنوعة وتعزيز نمو القطاع التجاري والخاص والتسهيل على قاطني المناطق للحصول على المنتجات السلع والخدمات الاساسية التي يحتاجون إليها ، مؤكداً على أن مشروع اسواق الفرجان وطريقة طرحه التي اتسمت بالشفافية وسرعة الانجاز أصبحت نموذجا يحتذى به ومطلوب تنفيذه وتطبيقه على المشاريع الاخرى، كما ابدى سعادته بأن بعض اسواق الفرجان قد باشرت محلاتها العمل بالفعل وبدأ اصحاب المناطق بالاستفادة منها.
وتطرق سعادته الى مشروع مناطق التخزين الذي تم اطلاقه قبل فتره ويعد من المشاريع الهامة والرائدة في المنطقة حيث قال ” تم بفضل الله الانتهاء من أربع مشاريع مناطق تخزينية تم ترسيتها ونحن الآن في طور التنفيذ والاجراءات “.
وشدد سعادة وزير الاقتصاد والتجارة على اهمية دعم القطاع الخاص في اطار استراتيجية تنويع الاقتصاد الوطني مؤكدا على اهمية مشاركة الجهات المختلفة ودعم هذا القطاع الهام الذي يسهم في دفع عجلة التنمية الوطنية.
كما أكد سعادته على أن العمل الجماعي هو أحد أهم عوامل النجاح في المشاريع والمبادرات المختلفة التي قامت بها الوزارة، وقد أثنى سعادته على هذا التعاون.
كما قال سعادته ان العام الماضي شهد الكثير من المبادرات و المشروعات والجهود فى مجال حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري والحفاظ على حقوق المستهلك، واضاف سعادته ان الوزارة اطلقت ايضا عددا من المبادرات في مجال التموين ورفع المخزون الاستراتيجي ، واطلاق مبادرات عدة تهدف الى التيسير على افراد المجتمع في هذا الخصوص، وايضا تنويع مصادر المواد الغذائية.
واشار سعادته الى النجاحات والانجازات التي تحققت من خلال تنظيم وزارة الاقتصاد والتجارة للمنتديات الخارجية ما أسهم جذب الاستثمارات والشركات الخارجية ، وأشاد كذلك بالجودة التي اتسمت بها عملية التواصل بين الوزارة والجمهور .
               وشدد سعادته على اهمية الموظف ودوره الأساسي والحيوي واهمية الموظف المبدع القادر على الابتكار ، مؤكدا اهمية المرحلة القادمة في انجاز مشروعات الوزارة واضاف مخاطبا الموظفين ” امامنا تحدى والقادم اكبر وانتم قدر التحدي”.
وفى ختام الحفل تفضل معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وسعادة وزير الاقتصاد والتجارة بالتقاط صورة تذكارية مع الموظفين المكرمين للعام 2014.
يذكر ان مبادرة حفل استعراض الانجازات والمبادرات المستقبلية ستكون حدثاً سنويا تقيمه وزارة الاقتصاد والتجارة في خطوة لاستعراض ما تم انجازه والخطط المستقبلية وتقدير كل من ساهم في نجاح مشاريع ومبادرات الوزارة.
تصريحات بعض المكرمين
ومن جانبهم عبر الموظفون المكرمون عن سعادتهم بالتكريم وبحضور معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ، وسعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة للحفل الذي أضاف الكثير لهم..
حيث أكد عبدالله العلي مدير مشاريع بإدارة نظم المعلومات أن التكريم يعزز روح العمل بين أوساط الموظفين وتجديد روح العمل والنهوض به بين كافة إدارات الوزارة، وتوجه بالشكر لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسعادة وزير الاقتصاد والتجارة على اللفتة الكريمة بالحضور الذي أعطي المكرمين دفعة كبيرة للمضي قدماً في طريق المحافظة على هذا النجاح، وايضا أعطي دفعة لباقي الموظفين ليحذوا حذو زملائهم.
ومن جانبه قال حمد الاحبابي رئيس قسم شؤون منظمة التجارة العالمية بإدارة التعاون الدولي والاتفاقيات التجارية : إن تكريم منتسبي وزارة الاقتصاد والتجارة لهو حافز كبير للموظفين للمضي قدما نحو انجازات أفضل تنهض بالوزارة والخدمات التي تقدمها من أجل تنمية ورفعة وطننا الغالي ، مشيرا إلى أن حضور معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يؤكد أن دولة قطر عازمة على العمل و تحقيق الأهداف والمشروعات التي تصب في صالح الوطن والمواطن.
بدوره أشاد عايض القحطاني من ادارة التسجيل والتراخيص التجارية بفكرة التكريم التي تدل على إيمان الوزارة بتحقيق مصلحة العمل، والاهتمام بالعنصر البشري وتنميته لأنه أحد الركائز الأساسية لرؤية قطر الوطنية 2030. كما أن الوزارة تعمل على تهيئة الظروف الملائمة، وتهيئة البيئة والمناخ الذي تتوافر فيه روح المنافسة، والتشجيع على الابداع والتميز.
بينما توجه محمد العمادي مفتش أسواق ومشرف وحدة خدمات ما بعد البيع بإدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري، بالشكر لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسعادة الوزير على حضور حفل التكريم الذي يمثل دعما كبيرا لكافة الموظفين وليس المكرمين فقط، وحافز لهم على الإجادة والابداع، والعمل الدؤوب للوصول إلى خدمة متميزة ذات جودة عالية تعكس صورة الوزارة، وصورة القطاع الاقتصادي بشكل.
من جانبها توجهت السيدة / صبيحه محمد إبراهيم الإخصائية الإعلامية بإدارة العلاقات العامة والاتصال بالشكر الجزيل لمعالي رئيس مجلس الوزراء الشيخ / عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني على تشريفه الحفل الذي يعد دعم كبير لمسيرة النجاح وحافز لمواصلة انجازات ونجاحات وزارة الاقتصاد والتجارة ، وكما توجهت بالشكر والامتنان لسعادة وزير الاقتصاد والتجارة على الدعم اللامحدود لجميع موظفي الوزارة وعلى هذا التكريم والتقدير الذي يعد دافعا قويا للموظفين لمواصلة مسيرة النجاح والتفاني بالعمل والاجتهاد لتحقيق ما تصبوا إليه الوزارة من رؤى وأهداف مستقبلية .
أما عثمان العكبري مفتش أسواق بإدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري فأبدي سعادته بتكريمه مع باقي زملائه المميزين ، متوجها بالشكر إلى سعادة الوزير على هذه اللفتة الطيبة، وأكد أنه سيبذل قصاري جهده بالتعاون مع زملائه من أجل تحقيق مستوى اكبر من النجاح.
ومن جانبه أشاد محمد على قايد الموظف بإدارة العلاقات العامة والاتصال بفكرة التكريم، مشيرا إلى أنها بادرة ودافع قوي لتحفيز الموظفين على العطاء، والاجتهاد من أجل الوصول إلى الأفضل وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، مؤكدا أن تشريف معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية للحفل بمثابة أعظم تكريم للموظفين المتميزين، وهو أكبر دافع لهم لمواصلة الجهد من أجل تقدم ورفعة بلدنا الغالي.