وزارة الاقتصاد والتجارة تكمل استعداداتها لليوم الرياضي

فبراير 08, 2015

اكملت وزارة الاقتصاد والتجارة استعداداتها للمشاركة في اليوم الرياضي للدولة والذى ستنطلق فعالياته يوم الثلاثاء المقبل في الحي الثقافي ( كتارا ) بما يلبي تطلعات القيادة الحكيمة لبناء انسان صحي قادر على المشاركة في مسيرة التنمية وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 التي تعتبر الانسان الركيزة الاولى من تلك الركائز لبناء مجتمع صحي مزدهر ، ومن هذا المنطلق بادرت الوزارة بوضع برنامج رياضي شامل يشجع على ممارسة الرياضية كسلوك حضاري يساعد في بناء مجتمع سليم.
وقد أعدت الوزارة برنامجا حافلاً و متنوعا هذا العاموتتضمّن الفعاليات نشاطاً بدنياً معززاً للصحة، إضافة إلى نشاطات رياضية مختلفة، وذلك بهدف تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وتشجيعاً على ممارستها باعتبارها سلوكاً حضارياً وصحياً وعاملاً مشجعاً على زيادة الأواصر الاجتماعية بين كافة منتسبي الوزارة فالرياضة تسهم في تنمية الجسد السليم والروح المتسامحة والعلاقات الاجتماعية التي تقوم على المحبة.
 وتشمل فعاليات وزارة الاقتصاد والتجارة هذا العام والتي ستنظم في كتارا العاباً رياضية وحركية منها المسير ومباريات كرة القدم – بالإضافة الى الالعاب الترفيهية ، كالقفز بالخيش والتتابع وشد الحبل وتصويب كرة القدم والسلة ، اضافة الى توفير ألعاب تسلية للأطفال في أمكان آمنه مخصصة لهم .
كما تنظم وزارة الاقتصاد والتجارة وللعام الخامس على التوالي بطولة الوزارة لقفز الحواجز بالفروسية بمشاركة فرسان من موظفي وزارة الاقتصاد والتجارة وذلك بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية.
بدوره صرح السيد طارق عبدالعزيز السادة مدير ادارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة الاقتصاد والتجارة أن تلك الفعاليات تتضمن رياضة المشي وتدريبات الاحماء و سيشهد الموقع تنظيم بطولة مصغرة لكرة القدم الشاطئية على مستوى ادارات الوزارة بمشاركة نحو 110 موظف ، بالإضافة الى الالعاب والمسابقات المتنوعة كالقفز بالخيش و التتابع و شد الحبل وكرة السرعة والريشة الطائرة وغيرها .
               وأضاف السادة ( ان وزارة الاقتصاد والتجارة ترى في الرياضة عنصراً مهماً في تحقيق أهداف التطور والنمو باعتبار أن صحة الانسان هي الاساس في عملية التنمية ).
وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاتصال بالوزارة ( ان موظفي الوزارة سيعملون في هذا اليوم على تأكيد اهمية الرياضة في المجتمع من خلال المشاركة في تحقيق أهداف اليوم الرياضي للدولة).
وكان الاحتفال باليوم الرياضي للدولة قد انطلق في فبراير 2012 بعد صدور القرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 بحيث يكون الثلاثاء من الاسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوماً رياضياً للدولة .