أسبوع المنتج الوطني يختتم فعالياته

مارس 19, 2022
نظمته وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع بنك قطر للتنمية

اختتمت اليوم فعاليات “أسبوع المنتج الوطني”، الذي نظمته وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع بنك قطر للتنمية خلال الفترة من 13-19 مارس 2022.

 

شهدت فعاليات أسبوع المنتج الوطني على مدار سبعة أيام، تنظيم عدد من الندوات شارك بها مجموعة من المهتمين في الاقتصاد القطري لمناقشة عدد من المواضيع والقضايا ذات الصلة بالمنتجات الوطنية. هذا بالإضافة إلى ورش العمل المتخصصة التي عُقدت بهدف تطوير قدرات رواد الأعمال وتمكين مساهمتهم في تعزيز القطاع الخاص، و اللقاءات الثنائية التي تم تنظيمها بشكل افتراضي بين مختلف الموردين والمشترين من شتى القطاعات الاقتصادية، لإيجاد فرص تعاونية جديدة بينهم، وفتح آفاق جديدة بما يخدم مصالح جميع رواد الأعمال ويحقق أهداف المنتدى، بالإضافة إلى المعرض الافتراضي الذي ضم أجنحة افتراضية حيث استطاع الزوار من خلالها التعرف على مجموعة متنوعة من المنتجات القطرية.

 

وتعد مبادرة أسبوع المنتج الوطني الأولى من نوعها في دولة قطر، حيث تهدف إلى الاحتفاء برحلة نجاح الشركات القطرية ومنتجاتها في مختلف القطاعات، وتعزيز مساعي توطين سلاسل التوريد، ودعم جهود الاكتفاء الذاتي والتنويع الاقتصادي في دولة قطر.