إدارة تنمية الأعمال تنظم ندوة حول تنمية قدرات الصادرات القطرية

نوفمبر 15, 2011

في إطار سعي وزارة الأعمال والتجارة في دعم توجهات الدولة لتحقيق التنمية الإقتصادية المستدامة والتي عكستها رؤية قطر 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية 2011-2016 ، وتحت رعاية سعادة الشيخ / جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني ، وزير الأعمال والتجارة ، عقدت إدارة تنمية الأعمال صباح الثلاثاء الموافق 15/11/2011م ، ندوة حول تنمية قدرة الصادرات القطرية .
        وتهدف هذه الندوة إلى عرض إدارة تنمية الأعمال لاستراتيجية تنمية الصادرات على مجتمع الأعمال والجهات الحكومية وغير الحكومية المعنية بهدف التعرف على وجهة نظرهم وصياغة الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصادرات بشكل عملي وفي إطار يمكن تنفيذه .
وشارك في الندوة كل من السيد / ناصر جارالله المري مدير إدارة تنمية الأعمال والذي تحدث في إفتتاحية الندوة عن أهمية تنمية قدرات الصادرات الوطنية كونها أداة لتحقيق التنويع الاقتصادي .
كما شارك الدكتور / عيسى جمعه – خبير إقتصادي في الأمانة العامة للتخطيط التنموي، الذي قدم عرض مفصل عن استراتيجية التنمية الوطنية 2011 – 2016 وعلاقتها بتنمية الصادرات .
والدكتور / محمود عبداللطيف ، خبير التخطيط والمتابعه – إدارة تنمية الأعمال ،وزارة الأعمال والتجارة متحدثاً عن الإطار العام للبرنامج المقترح لتنمية قدرات الصادرات القطرية .
اضافة الى السيد / علاء الدين الزد – ممثل عن وكالة تنمية الصادرات ، متحدثاً عن كيفية الإستفادة من أنشطة وكالة تنمية الصادرات في تحقيق أهداف برنامج تنمية قدرات الصادرات .
وفي نهاية الندوة تم فتح المجال أمام إستفسارات الأخوات والإخوة الحضور من أصحاب الأعمال والمختصين والإعلامين ودارت حلقة نقاشية تخللتها العديد من الإيضاحات والإستيضاحات وطرح خلالها العديد من المقترحات التي تخدم موضوع الندوة .