اختتام فعاليات عيد الفطر بجناح قطر في إكسبو ميلانو 2015

يوليو 26, 2015

اختير فيلم “رحلة الجفير” والذي يُعرض في جناح دولة قطر المشارك في معرض إكسبو ميلانو 2015، ضمن أفضل مادة سمعية وبصرية من جهات مختلفة من دول العالم من قبل مسابقة  AV Awards 2015، وترشح فيلم “رحلة الجفير”  لهذه الجائزة من ضمن مشاركات اجنحة الدول المشاركة في معرض اكسبو ميلانو 2015 والتي تنطبق عليها شروط المسابقة ، وسيتم الاعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز في شهر سبتمبر المقبل.
 
ويتحدث الفيلم، وبشكل فني رائع، عن دولة قطر وموقعها على خريطة العالم، ورحلة لتطور الغذاء والمراحل التي مر بها، وكذلك رؤية قطر ٢٠٣٠التطور الكبير التي تشهدها دولة قطر وأهم الإنجازات، بالإضافة إلى مشاريع الأمن الغذائي في الدولة. وفي الختام يشرح الفيلم شعار المشاركة ( بذر الاستدامة – حلول مبتكرة للأمن الغذائي ).
 
كما اختير “مطعم سدرة” في جناح دولة قطر المشارك في اكسبو ميلانو 2015 ضمن أفضل عشرة مطاعم على مطاعم أجنحة الدول المشاركة في اكسبو ميلانو 2015.
ويواصل معرض “زبرة”، والذي انطلق ضمن برنامج فعاليات عيد الفطر المبارك بالتعاون مع مؤسسة “سواعد قطر” ويستمر إلى شهر أكتوبر القادم بعرض 24 لقطة فوتوغرافية تعكس التراث والعادات والتقاليد القطرية الاصيلة من خلال المزج ما بين تقنية الأبيض والأسود والألوان التي يبرز فيها لون الذهب، لتقدم لزائر المعرض فرصة فريدة وتجربه مميزة لن ينساها.
 
وفي الاطار نفسه، أختتم جناح قطر بإكسبو ميلانو 2015 الفعاليات التي أقيمت بمناسبة عيد الفطر المبارك واستمرت لستة أيام، واشتملت على عدد من الفعاليات المختلفة المخصصة لهذه المناسبة، من ابرزها: ليلة الحنة والعرس القطري وعدد من الفنون الشعبية والفلكلورية القطرية والفقرات الموسيقية والغنائية الشعبية، بالإضافة لـ”فوالة العيد” والأكلات التراثية القطرية، والحرف التقليدية، ورش “التدوير والإبداع، بجانب مجموعة من الفعاليات المخصصة للمرأة والطفل. بالإضافة استعراضاً لعدد من المشاريع التي تم إنجازها بدولة قطر في مجال الطاقة المتجددة وإعادة تدوير المواد والحفاظ على البيئة.
 
يأتي هذا البرنامج والذي تم تنظيمه خصيصا بمناسبة عيد الفطر المبارك، ضمن الفعاليات والأنشطة المميزة والمتواصلة التي ينظمها جناح قطر في معرض إكسبو ميلانو 2015، مما جعله ضمن أكثر أجنحة الدول المشاركة استقطابا للزوار من مختلف الجنسيات.