البرنامـج الإذاعي ” اعــرف حقــك كمستهــلك “

أكتوبر 05, 2011

في خطوة هي الأولى لإدارة حماية المستهلك وبالتعاون مع إذاعة قطر تقدم برنامجاً توعويا يتم توجيهه إلى قطاع المستهلكين في كافة المجالات للتعريف بحقوق المستهلك وذلك في إطار  سعى إدارة حماية المستهلك للتواصل مع جمهور المستهلكين بكافة السبل الإعلامية ، بهدف نشر الثقافة والوعى الاستهلاكي الصحيح الأمر الذى يعد ضرورة لابد لكل مستهلك ، أن يتعرف عليها في ظل الأسواق المفتوحة والأسعار المتفاوتة التي يحكمها قانون العرض والطلب .
ومن هذا المنطلق أعدت  إدارة حماية المستهلك هذا البرنامج الإذاعي ، الذى يتناول بالشرح والتفصيل كافة القوانين الخاصة بحماية المستهلك التي تحميه من الاستغلال وتحافظ على حقوقه عند ممارسة التسوق والشراء وكذلك تناول كافة الجوانب الأخرى المتعلقة بالعملية الاستهلاكية ، على سبيل المثال كيفية التعرف على السلع المقلدة والمغشوشة ؟ و ما هو الوضع القانوني لهذه الحالات ؟ وكيف ننشر ثقافة الادخار وترشيد الاستهلاك والتوجه بالمجتمع بعيدا عن النمط الاستهلاكي ؟ الذى يستنزف موارد الأسرة دون داعى .. وذلك عبر استضافة العديد من المختصين بهذه الموضوعات سواء من الإدارة أو من خارج الدولة ، الى جانب ذلك يسلط البرنامج الضوء على نشاطات وفعاليات إدارة حماية المستهلك .
البرنامج يبث أسبوعياً كل يوم خميس في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً ويقدم مسابقة للجمهور حول موضوع كل حلقة ، وتم رصد جائزة مالية قيمة للفائزين .
 برنامج ” اعرف حقك كمستهلك ” الذي تعده وتقدمه الإعلامية السيدة / بثينة عبدالجليل ، بالتعاون مع قسم التوعية الاستهلاكية بإدارة حماية المستهلك بوزارة الأعمال والتجارة .
ملاحظــــــــة
ضيف الحلقة الاولى سعادة الشيخ / جاسم بن جبر آل ثاني ، مدير إدارة حماية المستهلك .