الدورة الاولى للجنة القطرية البرتغالية المشتركة

أبريل 08, 2014

في اطار توسيع وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة قطر وجمهورية البرتغال ، وعملاً بأحكام اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني التي وقعت بين الطرفين في عام 2011، عقدت الدورة الاولى للجنة القطرية البرتغالية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني يومي 7 و 8 أبريل 2014 م في الدوحة .
ترأس الجانب القطري سعادة الشيخ/ أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة ، وترأس الجانب البرتغالي سعادة السيد/ باولو بورتاس نائب رئيس وزراء جمهورية البرتغال ، وشارك في الاجتماع كبار المسئولين من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وممثلون عن غرف التجارة والصناعة في البلدين .
واستعرض الجانبان علاقات التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ، وغيرها من المجالات ذات الصلة ، وابديا ارتياحهما للتطور في هذه العلاقات .
واتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات اللازمة لتطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري ببينهما ، بما في ذلك ، تيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات بين البلدين ، وجدد الجانبان رغبتهما في تكثيف وزيادة التعاون في تفعيل ما تم التوصل اليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم .
وقد سادت مداولات ومناقشات اللجنة المشتركة، روح المودة والرغبة الصادقة والجادة ، في المساهمة الايجابية لتحقيق اهداف التعاون المشترك بين البلدين الصديقين .