الدورة الثالثة للجنة القطرية البوسنية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني

مايو 21, 2013

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
في اطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة قطر وجمهورية البوسنة والهرسك عملاً بأحكام اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني التي وقعت بين البلدين في 1 يونيو 1998، عقدت اللجنة القطرية البوسنية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني دورتها الثالثة يومي 20 -21/5/2013 م بالدوحة .
     ترأس الجانب القطري سعادة الشيخ/ جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني – وزير الاعمال والتجارة وترأس الجانب البوسني سعادة السيد/ ميركو ساروفيتش وزير التجارة الخارجية والعلاقات الاقتصادية.
واستعرض الجانبان علاقات التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وغيرها من المجالات ذات الصلة وأثنوا على التطور الايجابي في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين .
واتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات اللازمة لمزيد من التطوير في العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري ببينهما بما في ذلك تيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات بين البلدين . وجدد الجانبان رغبتهما في تكثيف وزيادة التعاون في تفعيل ما تم التوصل اليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الجانبين واتفق الجانبان أيضا على إنشاء فريق عمل لاستكشاف وتحديد فرص محددة لتطوير التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والتجاري بين البلدين، فضلا عن صياغة وعرض المشاريع المقررة للاستمرار في دعم الإمكانات.