الرسالة اليومية الأولى للمعرض المهني

أبريل 01, 2012

المعرض المهني – جناح وزارة الأعمال والتجارة
شاركت وزارة الأعمال والتجارة بمعرض قطر المهني 2012م والذي تفضل بافتتاحه سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ولي العهد الأمين اليوم الأحد الأول من إبريل وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت شعار ” نوظف الحاضر من أجل المستقبل ” .
وصرح سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة الأعمال والتجارة بأن مشاركة الوزارة هذا العام تأتي بدعم ومتابعة واهتمام من سعادة الشيخ جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الأعمال والتجارة والذي كان على رأس أولوياته المشاركة الفاعلة في المعرض لتحقيق الرؤية الشاملة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى والمرتكزة على التنمية البشرية والاستثمار في المعرفة .
وأضاف سعادته بأنوزارة الأعمال والتجارة تتبنى سياسة للقوى العاملة تستند إلى التخطيط المسبق لبناء قدرات بشرية متميزة ذات كفاءة عالية ، وتتماشى هذه السياسة مع الخطة الوطنية للتنمية 2012 – 2016 المرتبطة برؤية قطر 2030 لتحقيق خطط التنمية البشرية والاقتصادية و الاجتماعية على مستوى الدولة.
وقال سعادة وكيل الوزارة في ختام تصريحاته أن الوزارة تلتزم بدعم وتعزيز سياسة التقطير للوظائف وتوفير فرص التوظيف والتطوير للكفاءات القطرية لتحقيق أغراض وأهداف تنمية الكادر البشري كما أكدت عليها الرؤية الوطنية. 
وحرصا من الوزارة على التميز في الأداء المؤسسي تم إعداد مخطط متكامل لبرامج مدروسة بعناية دقيقة تستهدف التهيئة المبدئية للموظفين الجدد وتطوير الموظفين الحاليين عملاً بفلسفة التوظيف والتطوير التخصصي من أجل الاستثمار البشري الأمثل.

وذكرت السيدة / مها محمد النصف ، مديرة إدارة الموارد البشرية بالوزارة أن التحضير للمعرض المهني 2012م ، بدأ منذ الإنتهاء من معرض العام المنصرم حيث كان التركيز على تحديد احتياجات الوزارة من الكوادر البشرية والعمل على مشروع التصنيف الوظيفي للوظائف للمساعدة في تحديد الإختصاصات المطلوبة لتدعيم خطط العمل والمشاريع القائمة والمستقبلية التي تتبناها الوزارة مستندة في سياستها على خطة التنمية المستدامة لدولة قطر والتي تحمل تطلعات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين يحفظهما الله .
وعلى ضوء ذلك قدمت وزارة الأعمال والتجارة هذا العام للمعرض المهني بحزمة من البرامج التدريبية والوظائف المختلفة لبعض التخصصات لتضعها بين أيدي المتقدمين من بنات وشباب هذا الوطن الغالي .
وعلى صعيد التنظيم قال السيد / عبدالله الخويطر ، مدير وحدة العلاقات العامة والاتصال ، أن لجنة تنظيم مشاركة الوزارة في المعرض المهني 2012م ، لم تألوا جهداً في تصخير كل الإمكانيات لخدمة مشاركة الوزارة هذا العام .
حيث كان الاهتمام بأدق التفاصيل من حيث الموقع المتميز لجناح الوزارة في المعرض وإختيار التصميم المناسب والذي روعي في إختياره الإشاره لغد مشرق بسواعد أبناء قطر .
ويقع جناح الوزارة في القسم الخاص بالجهات الحكومية بالفئة اللؤلوؤية رقم الجناحstand no g-p1   ويتميز بتعدد خيارات التقدم للوظائف المتاحة وبأحدث الوسائل من خلال أجهزة الخدمة الذاتية والتي تم وصلها بموقع خاص لحصر طلبات التقديم من خلال نموذج مبسط لايحتاج المتقدم إلا لبضع ثواني لتعبئته ، ومن ثم يقوم النظام بإرسال رسالة بريد إلكترونية للمتقدمين تتضمن رقم الطلب والوظيفة المطلوبة ووسائل التواصل بعد التقديم .