الرسالة اليومية الرابعة – المعرض المهني – 2012 م

أبريل 08, 2012

ستكون رسالتنا اليوم بأقلام مسئولي بعض الإدارات المختلفة في الوزارة وستكون افتتاحيتها اليوم مع الدكتور / خالد الدربستي – مدير إدارة ترويج الاستثمار حيث قال :
” يواصل جناح وزارة الاعمال والتجارة بمعرض قطر المهني لليوم الرابع على التوالي في استقبال الزوار الكرام بكل ترحاب حاملاً بين أحضانه آمال الكثيرين من أبنائنا في هذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعاً.إنالوزارة لها دور مباشر وغير مباشر في تحقيق رغبات الشباب القطري في ايجاد فرصة عمل مناسبة تتوافق مع تأهيلهم العلمي و خبراتهم العملية . و يتمثل الدور غير المباشر للوزارة في انها الجهة المختصة بدعم و مساندة القطاع الخاص في إنشاء المشاريع الاستثمارية و من ثم كلما زاد حجم المشروعات الجديدة ، كلما ازداد طلب القطاع الخاص على العمالة. على الجانب الاخر ، فان الدور المباشر للوزارة يتمثل في حاجة الوزارة ذاتها للكفاءات من اجل القيام بالمهام المنوطة بها . ذلك ان الوزارة تؤمن بأن العنصر البشري يمثل اساس النجاح للوزارة . و من اجل تحقيق ما تقدم فإننا في وزارة الاعمال و التجارة نعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه الشباب القطري ونسعى لتسخير جميع الإمكانيات الفنية والتقنية التي تساهم بدعم مسيرتهم العملية بدء من توجيههم التوجيه الصائب حتى وضعهم على أولى درجات السلم الوظيفي لينطلقوا بعد ذلك تحت أعيننا إلى فضاءات أرحب ويبدئون بمعتركهم الحقيقي في هذه الحياة .
إننا في إدارة ترويح الاستثمار في امس الحاجة إلي شباب مؤهلين قادرين علي تسويق قطر كوجهة للاستثمار الاجنبي في القطاعات الاقتصادية الجديدة بعيدا عن النفط و الغاز. هذا بالإضافة الي اننا على اتم الاستعداد لبناء قدرات هؤلاء الشباب من خلال التدريب و التعليم بالتعاون مع الجهات المعنية بالداخل و الخارج .
وفي نفس السياق تحدث السيد / ناصر بن جارالله المري – مدير إدارة تنمية الأعمال ومدير ادارة الشؤون المالية والإدارية بالإنابة قائلاً : إن وزارة الاعمال و التجارة منوط بها تنفيذ عدد من الاهداف في إطار استراتيجية التنمية الوطنية .
حيث تسعى الوزارة الى دعم و مساندة القطاع الخاص من خلال تطوير البيئة التشريعية و المؤسسية للأعمال ، و تنمية و تشجيع المشروعات الصغيرة و المتوسطة من خلال صياغة السياسات والانظمة ذات العلاقة ، و ذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة . كما تعمل الوزارة على دعم وتشجيع مساهمة اقتصاد المعرفة في الناتج المحلي الاجمالي من خلال جذب الاستثمارات الاجنبية في الانشطة عالية التكنولوجيا و تشجيع الاستثمار في التطبيقات التجارية للبحث العلمي و تشجيع الابتكارات .
كما تعمل الوزارة على دعم و مساندة الصادرات القطرية للعالم الخارجي . وما يتطلبه ذلك من صياغة استراتيجيات قصيرة و طويلة المدى. و مثل تلك الاهداف و السياسات لا يمكن تنفيذها بدون وجود كوادر بشرية وطنية قادرة على العطاء بجد و اخلاص و لديها القدرة على الابتكار و الابداع و المشاركة في تنمية الدولة. لذا فان الوزارة من خلال هذا المعرض تسعى لاستقطاب كفاءات متميزة قادة على تنفيذ اهدافها، علما بأنالوزارة في سعيها لجذب تلك الكفاءات تدرك اهمية العناية بهم و رعايتهم ماديا و ومعنوياً بالإضافة الي إتاحة فرص التدريب لهم بالداخل و الخارج حتى يمكنهم مسايرة التطورات على الصعيدين الاقليمي والدولي .