اللجنة اللوجستية تعلن عن مبادرة تصاميم البناء الجاهزة للتطوير الانشائي بالمناطق اللوجستية بجنوب الدولة

سبتمبر 19, 2015

​​أعلنت اللجنة اللوجستية عن مبادرة تصاميم البناء الجاهزة للتطوير الانشائي بالمناطق اللوجستية بجنوب الدولة حيث انها ستقوم بتوفير تصاميم نموذجية جاهزة للتطوير في المناطق اللوجستية بجنوب الدولة مجاناً للمستثمرين لاستخدامها والاستفادة منها في حالة رغبتهم في ذلك. وذلك في  إطار جهود اللجنة اللوجستية للتيسير على صغار المستثمرين وتسهيلاً للإجراءات وحفاظاً للوقت حيث أن هذه التصاميم تقدم حلولا متكاملة لإنشاء المرافق المختلفة كالمكاتب ومخازن جافة ومبردة للمنتجات وصالات العرض وسكن للموظفين والعمال ومواقف السيارات.

تتميز هذه التصاميم الجاهزة بأنها مخططات هندسية متكاملة بالتفاصيل الفنية وستكون حاصلة على كافة التصاريح والموافقات اللازمة من الجهات المعنية بالدولة، مما سيساهم في توفير الوقت اللازم للحصول على هذه الموافقات من قبل المستثمرين  والانطلاق في تنفيذ مشاريعهم.
وحيث أن الهدف التيسير على صغار المستثمرين فإن هذه التصاميم متوفرة للأراضي التي تكون بمساحة 1000 متر مربع و 2000 متر مربع بتصميمين مختلفين لكل مساحة. بالإضافة إلى ذلك فإن تصاميم البناء النموذجية يمكن استخدامها لأراضي ذات المساحات الأكبر مع تعديلها بما يتناسب مع معايير التصميم المعتمدة، وكذلك يمكن للمستثمرين التعديل على التصاميم  والمخططات وفقا لاحتياجات العمل الخاصة بهم، أو عمل التصاميم التي يرغبون بها، على أن تخضع هذه التعديلات أو التصاميم المعدة لموافقات الجهات المختصة، بما في ذلك الموافقات النهائية على جميع التصاميم من قبل الادارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية.

هذا وتتميز جميع أراضي المنطقة اللوجستية بجنوب الدولة )جنــوب الوكـرة وبركة العوامر وأبا الصليــــل( بإمكانية تطوير الحلول الاستثمارية الشاملة (إنشاء مكاتب، سكن عمال، معرض تجاري، مخازن) وفقاً للاشتراطات، وكذلك إمكانية بناء أكثر من مكتب أو مخزن بأحجام متماثلة أو مختلفة على نفس قطعة الأرض، فضلاً عن إمكانية تطوير الأنشطة التالية: خدمات التجميع، خدمات التجهيز، مساحات تخزين مفتوحة، مختلف استخدامات التخزين «مخازن مبردة، مخازن مثلجة، مخازن جافة»، ورش لصيانة وتخزين السيارات، ورش التجميع والتجهيز للصناعات الخفيفة، مراكز خدمات، الإمدادات والمستودعات.
 
 نبذة عن اللجنة اللوجستية:
اللجنة اللوجستية هي لجنة منبثقة من وزارة الاقتصاد والتجارة يشارك بعضويتها ممثلين من عدة جهات حكومية مختلفة ومنها وزارة البلدية والتخطيط العمراني، وزارة المواصلات، وزارة المالية، هيئة الأشغال العامة، شركة مناطق، وغرفة تجارة وصناعة قطر، والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وتعمل على تنفيذ متطلبات الدولة في تنمية القطاع اللوجستي بما في ذلك سياسات الشراكة بين الحكومة والشركات الوطنية وغيرها من شركات القطاع الخاص.