اللجنة اللوجستية توقع مذكرات تفاهم لتأمين التمويل لمستثمري مشروع منطقة “جري السمر” اللوجستية بأم صلال

مارس 19, 2015

 

أعلنتاللجنة اللوجستية بوزارة الاقتصاد والتجارة عن توقيعها مذكرات تفاهم غير حصرية يوم الاربعاء الموافق 18مارس الجاري معQNBومصرف الريان لتأمين التمويل اللازم لمستثمري مشروع منطقة “جري السمر” أم صلالبشروط تمويلية مناسبة تصل الى عشر سنوات.

وقع مذكرات التفاهم عن اللجنة اللوجستية بوزارة الاقتصاد والتجارة سعادة السيد حمد بن علي المناعي رئيس اللجنة اللوجستية وعنQNBالسيد /عبدالله مبارك آل خليفة-المدير العام التنفيذي رئيس قطاع الاعمال فيQNB،وعن مصرف الريانوقع السيد/محمد اسماعيل العمادي مساعد المدير العام لقطاع الشركات في مصرف الريان.

الجدير بالذكر أنه قد تم الاعلان في وقت سابق من هذا الشهر عن ترسيه عقد إنشاء البنية التحتية المتكاملة للمشروع على شركة أورباكون للتجارة والمقاولات، وبلغت قيمة العقد133.2 مليون ريال .

تتكون المنطقة اللوجستية “جري السمر” في أم صلال من إحدى وعشرين (21)قطعة أرض بمساحات مختلفة ومتفاوتة مطروحة للاستثمار في مشاريع التخزين المختلفة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال البنى التحتية خلال 22شهرا.وكانت اللجنة اللوجستية بوزارة الاقتصاد والتجارة قد أعلنت عن طرح فرصة الاستثمار في المنطقة بنظام الاجار طويل الأمد.وتمتاز المنطقة اللوجستية “جري السمر”بالعديد من المميزات منها انها تقع في موقع استراتيجي وتوفر بنية تحتية متكاملة، اضافة الى حرية التنوع الاستثماري ومرونة في التطوير الانشائي وغيرها من المميزات الفريدة.

وأشار السيد/حمد الجمالي مساعد المدير العام بالإنابة فيQNBالى أهمية العلاقة الوطيدة التي تربط البنك باللجنة اللوجستية وشركة مناطق، وقال أنه “يسرQNBأن يكون داعما للقطاع اللوجستي في دولة قطر، والذي يعتبر من العناصر الاساسية لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وكذلك دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي يعتبر محركاً لتحقيق التطلعات الاقتصادية الحالية والمستقبلية.”

من جانبه أعرب السيد/محمد اسماعيل العمادي عن سروره بقيام مصرف الريان بتقديم التمويل اللازم للمستثمرين القطريين الذين سيقع الاختيار عليهم من قبل اللجنة اللوجستية للحصول على أراض ٍ ضمن منطقة الخدمات اللوجستية الواقعة بمنطقة أم صلال.

وأضاف العمادي أن مصرف الريان قد بات ضمن البنوك الرائدة بإتمام العمليات الكبيرة ذات البعد الاقتصادي في دولة قطر ،وخاصة تلك التي تساهم في تنشيط الأعمال وتنمية الأسواق ،وتدعم مشاركة القطاع الخاص الذي يتحمل جزءاً من مسؤولية التنمية الاقتصادية الشاملة .

واذ تدعو اللجنة اللوجستية جميع البنوك العاملة في الدولة للتفاعل والمشاركة في تمويل الطروحات الحالية والمستقبلية .

نبذة عن اللجنة اللوجستية:
اللجنة اللوجستية هي لجنة منبثقة من وزارة الاقتصاد والتجارة يشارك بعضويتها ممثلين من جهات حكومية مختلفة، وتعمل على تنفيذ متطلبات الدولة في تنمية القطاع اللوجستي بما في ذلك سياسات الشراكة بين الحكومة والشركات الوطنية وغيرها من شركات القطاع الخاص.