انطلاق فعاليات الاسبوع الخليجي التاسع لحماية المستهلك تحت شعار (تسوقك بوعي حماية لك )

مارس 05, 2014

افتتح سعادة الشيخ / جاسم بن جبر ال ثاني ،مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة اليوم معرض ” التمييز بين السلع الاصلية والمقلدة ” بسوق واقف والذي يأتي ضمن فعاليات الاسبوع الخليجي التاسع لحماية المستهلك و التي تشارك بهدولة قطر، ممثلة في إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة كل عام دول مجلس التعاون الخليجي في الاحتفال من خلال فعاليات توعوية وتثقيفية للمستهلك خلال الفترة من 1-10مـــــــــــــــــــــــــارس 2014 تحت شعار (تسوقك بوعي حماية لك ).
ويحوي المعرض نماذج متنوعة للسلع المقلدة والمغشوشة، ومقارنتها بالنماذج الأصلية لهذه السلع مع تقديم شرح مفصل من قبل فريق عمل المعرض، كما سيعرض صور لضبطيات مفتشي الإدارة في الحملات التفتيشية لتوضيح أساليب وطرق الكشف عن السلع المقلدة، هذا بالإضافة توزيع مواد توعوية توضح لجمهور الزائرين حقوق وواجبات المستهلك والتاجر.
ركن الأطفال
كما أقيم على هامش المعرض ركن خاص بالأطفال بهدف التوعية والتثقيف الاستهلاكي سعياً من القائمين على الفعالية لغرس مفهوم الثقافة الاستهلاكية لدى الأطفال، وذلك من خلال أساليب محببة لهم كرسم مع شخصية «مرشد» وتقديم بعض العروض الترفيهية الخاصة بالأطفال. كما تم توزيع المطويات والكتيبات والهدايا التذكارية على رواد المعرض.
تنظيم فعاليات متنوعة

وتنظم ادارة حماية المستهلك العديد من الفعاليات والبرامج التوعوية تتمثل في إقامة عدد من المحاضرات والمعارض توعوية ،وتهدف الفعاليات الي تنمية الوعي العام لدى المستهلك واستخدام الوسائل العلمية السليمة لنشرها على أسس صحيحة ومتوازنة لدى جميع فئات المجتمع وإيجاد حلول سريعة لشكاوي المستهلكين ومكافحة الغش التجاري والتقليد ومحاربة الاحتكار.
وتجدر الاشارة بأن هناك تعاون وتواصل مستمر بين إدارة حماية المستهلك وإدارات وهيئات حماية المستهلك المختلفة في دول الخليج، من خلال تبادل المعلومات والبيانات والخبرات .