بالتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال دورة تدريبية لموظفي وزارة الاقتصاد والتجارة لإعداد الموظف الشامل

أبريل 09, 2014

نظمت وزارة الاقتصاد والتجارة دورة تدريبية لعدد من موظفي إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بالوزارة تحت عنوان ( تدريب المدربين ) وذلك تفعيلا لاتفاقية التفاهم والتعاون بين الوزارة وبين أكاديمية قطر للمال والأعمال لإعداد( الموظف الشامل ) لإدارة التسجيل والتراخيص التجارية .
وقد هدفت الدورة التدريبية التي عقدت بمركز قطر المالي واستمرت خمسة أيام إلي إعداد وتأهيل مدربين متميزين ذوو جودة وكفاءة عالية في مجال التدريب ، واكسابهم القدرة الكافية على التدريب الجيد للأفراد وتوفير المعرفة الكافية لهم عن الطرق والأساليب العملية والتطبيقية في التعامل مع الجمهور ومختلف الشخصيات .
وتطرق النقاش خلال الدورة إلي المهارات اللازمة والخاصة لاستراتيجيات العرض والتدريب ، والتعامل مع انماط التعليم المختلفة ، علاوة علي أهمية الشعور بالحضور ومهارات الاتصال وتقنيات جذب الانتباه ، وكيفية التعامل مع المستمعين الصعبين ، كما دار النقاش حول كيفية تجنب الأخطاء الشائعة للمدربين ، وتعلم كيفية تدريب المشاركين ، وخلق بيئة التدريب الكامل دون الاهتمام بالمكان ، فضلا عن ترك انطباع ايجابي لدى الجمهور المستمع .
وخلصت الدورة التدريبية التي حضرها 6 من موظفي إدارة التسجيل والتراخيص بوزارة الاقتصاد والتجارة ، واشرف عليها قسم التدريب والتطوير الإداري بإدارة الموارد البشرية بالوزارة . إلي انه سيتم الاستعانة بهؤلاء الموظفين في تدريب ( الموظف الشامل ) في مجال التسجيل والتراخيص ، واعداد وتهيئة موظفي الإدارة ليكونوا موظفين شاملين من خلال الاشراف عليهم من قبل المدربين .