بحضور ومشاركة سعادة وزير التجارة والصناعة وزارة التجارة والصناعة تنظم عدداً من الفعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة

فبراير 14, 2023

بحضور ومشاركة سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، نظمت وزارة التجارة والصناعةبالتعاون مع الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عدداً من الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، وذلك بمجمع ميادين لوسيل للرماية.

وفي هذا الصدد أعرب سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة عن سعادته بالمشاركة في اليوم الرياضي للدولة مشيراً إلى أن هذه المناسبة الوطنية رسخت المكانة الريادية لدولة قطر كوجهة للفعاليات الرياضية في المنطقة والعالم، وهو ما يتجلى واضحاً في استضافتها للبطولات الرياضية العالمية خلال السنوات الماضية، ونجاحها في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

وأكد أن اليوم الرياضي للدولة يترجم رؤية القيادة الحكيمة في بناء الإنسان والمجتمع، حيث يعكس هذا اليوم مكانة الرياضة كجزء من ثقافة المجتمع مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيزالوعي بأهميتها ودورها البارز في نهضة المجتمعات وتطورها، وبناء قدرات الإنسان ليكون جزءا فاعلاً في مسيرة التنمية والبناء لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

 

هذا وشملت الفعاليات التي نظمتها الوزارة أنشطة رياضية متنوعة من بينها كرة القدم، والكرة الطائرة، ومسابقات رياضية مختلفة رماية القوس والسهم، والرماية بالبندقية والمسدس، وأنشطة حركية و تمارين لياقة بدنية وذلك تحت إشراف مدربين متخصصين. كما نظمت الوزارة عدداً من المسابقات التنافسية للأطفال، تضمنت ألعاباً حركية مثل الجري والقفز وتخطي الحواجز.

كما حضر منتسبو الوزارة عدد من منافسات بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن والتي نظمها الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم بالتزامن مع اليوم الرياضي للدولة.

وأعرب الموظفون عن سعادتهم بالمشاركة في الفعاليات التي نظمتها الوزارة، مؤكدين دورها في تعزيز روابط الانتماء المؤسسي وترسيخ قيم الفريق الواحد.