بدء أعمال المنتدى القطري الفرنسي

يونيو 23, 2014

على هامش زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله لجمهورية فرنسا ، تنظم وزارة الاقتصاد والتجارة ملتقى الاعمال القطري الفرنسي والذي تنطلق اعماله في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الثلاثاء الموافق 24/6/2014 .
هذا ويشارك سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة ووفد من رجال الاعمال ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية وكذلك رؤساء تنفيذيين لكبرى الشركات القطرية في ملتقى الاعمال القطري الفرنسي الذي تنظمه وزارة الاقتصاد والتجارة والذي يناقش مواضيع رئيسية تهم دولة قطر والجمهورية الفرنسية وهي الاستثمارات والطاقة، ومشاريع البنى التحتية وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات .
ومن المقرر أن يفتتح الملتقى سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة وكذلك سعادة السيد / لوران فابيوس وزير الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي بكلمة لهما في الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى الاقتصادي القطري الفرنسي ، وايضا سيتحدث في الجلسة الافتتاحية عن القطاع الخاص في البلدين سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر وكذلك رئيس جمعية أرباب العمل المكلف بالشؤون الدولية الفرنسية السيد جان بوريل .
وسيشارك في هذا الملتقى اكثر من 200 مسؤولا ومستثمراً و رجال أعمال قطريين وفرنسيين هذا ويشمل جدول أعمال المنتدى والذي سيعقد على مدى يومين جلسات عمل ستناقش الاستثمارات وقطاع الطاقة وكأس العالم 2022 وتقنية المعلومات والاتصالات .
وستعقد أولى جلسات الملتقى حول تحديات دولة قطر في قطاع الطاقة وفرص المشاريع المشتركة والاستثمارات وسيتحدث في هذه الجلسة كلا من الشيخ مشعل بن جبر آل ثاني مدير السياسات في مجال الطاقة والتعاون الدولي بقطر للبترول ، و السيد يوسف عبدالله الربيعة مدير مكتب العمليات بقابكو.
تليها الجلسة الثانية حول مشروع الاستثمار العام لكأس العالم 2022 – التحديات والفرص السانحة للتعاون القطري الفرنسي وسيتحدث في هذه الجلسة كلا من سعادة السيد حسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث و السيد غانم الكواري مدير مشاريع البطولة و سعادة المهندس ناصر علي المولوي رئيس هيئة الأشغال العامة وسعادة المهندس عبدالله عبدالعزيز السبيعي رئيس اللجنة التنفيذية لشركة الريل القطرية.
تعقبها جلسة حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت عنوان المشاريع وفرص الاستثمار المشتركة والتعاون في مجال البحوث والتنمية والابتكار ، وسيتحدث في هذه الجلسة كلا من السيد خالد الهاشمي مدير قطاع الأمن الالكتروني بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني الرئيس التنفيذي للاستثمارات في مؤسسة قطر ، و الدكتور أحمد المقرمد المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الحوسبة .