تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى اللجنة العليا المنظمة لـ”منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرغ” تعلن انعقاد النسخة الأولى من المنتدى في يونيو 2021 عبر تقنية الاتصال المرئي

أبريل 08, 2021

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، سينعقد منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرغ ، خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو 2021.

وجاء في إعلان اللجنة المنظمة أن النسخة الأولى من المنتدى ستقام تحت شعار: “إعادة تصوّر العالم“. ويتم إنتاج المنتدى من قبل بلومبرغ مباشر” ، وتتولى أخبار بلومبرغإعداده وتحريره. وسيعقد المنتدى عبر تقنية الاتصال المرئي ويشارك فيها نخبة عالمية من كبار أصحاب القرار وواضعي السياسات وقادة الرأي والخبراء والمفكرين المتخصصين في قطاعات المالية والاقتصاد والاستثمار والتكنولوجيا والطاقة والتعليم والرياضة والمناخ.

ويهدف “منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرغ” إلى إعداد الخطط الداعمة لنمو الاقتصاد العالمي خلال مرحلة ما بعد الجائحة، وإلى الاستفادة من الموقع الاستراتيجي لدولة قطر والتي تعد واحدة من أهم نقاط الوصل بين مناطق الشرق والغرب وإفريقيا لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون والتواصل الدولي لتطوير ودعم الفرص الاقتصادية.

وبهذه المناسبة، توجه سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة بدولة قطر ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي الأول، بأسمى عبارات الشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على رعايته الكريمة لهذا الحدث مشيراً إلى أنه يهدف إلى تسليط الضوء على جهود دولة قطر لقيادة النمو الاقتصادي وتحقيق أهداف التنمية الشاملة، وترسيخ مكانتها الرائدة كإحدى أهم الوجهات الاستثمارية إقليمياً وعالمياً.

وأضاف سعادته: ” نتطلع إلى تعزيز التعاون مع مجموعة بلومبرغ الإعلامية حيث تتيح هذه المبادرة الفرصة لتبادل الأفكار والمساهمة في وضع حلول مبتكرة وجديدة من شأنها المساهمة في رفع الصعوبات الراهنة وبناء مستقبل أفضل لدولنا”.

 

من جانبه، قال جستن ب. سميث، الرئيس التنفيذي في بلومبرغ الإعلامية: ” تمثل بلومبرغ الإعلامية مصدراً موثوقاً لأخبار الأعمال والفعاليات، إذ تساعد صناع القرار في تحديد الفرص ومواجهة التحديات في اللحظات الحاسمة. وإننا إذ نواصل دفع الحوار والنقاش وفتح الأبواب أمام جمهورنا حول العالم، فإن “منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون من بلومبرغ” سيمثل منصة في الدوحة، تتولى معالجة القضايا الهامة.”

وسيُبث المنتدى، الذي تنتجه “بلومبرغ مباشر” ، وتتولى “أخبار بلومبرغ” إعداده وتحريره ، باستخدام تجربة متميزة بتكنولوجيا º360 عابرة للمنصات، ويمكن مشاهدة البث المباشر في بلومبرغ تيرمنال والتغطية الإخبارية عبر منصات وسائل الإعلام العالمية لمجموعة بلومبرغ، بما في ذلك تلفزيون بلومبرغ والموقع الإلكتروني bloomberg.com .

سيتم الإعلان عن المتحدثين الإضافيين وتفاصيل جدول أعمال “منتدى قطر الاقتصادي، بالتعاون مع بلومبرغ” في وقت لاحق. مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني QatarEconomicForum.com .