توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة والصناعة وجامعة جورجتاون بدولة قطر

نوفمبر 04, 2020

وقعت وزارة التجارة والصناعة مذكرة تفاهم مع جامعة جورجتاون بدولة قطر؛ بهدف التنسيق وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات ذات الصلة بالبحوث الاجتماعية والاقتصادية والدراسات الاستراتيجية، والمنح الدراسية، والتعليم والتطوير والتدريب.

ووقع مذكرة التفاهم من قبل وزارة التجارة والصناعة، السيد طارق حسين الخلف مدير إدارة الموارد البشرية، ومن جانب جامعة جورجتاون بدولة قطر، السيد رودولف بوغابا العميد المشارك للتعليم التنفيذي والسيدة شيدا سوند مدير العمليات في الجامعة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار سعي وزارة التجارة والصناعة إلى تكوين شراكات عدة مع قطاعات وتخصصات مختلفة، بما في ذلك قطاع التعليم والبحث العلمي لتطوير الكفاءات الوطنية وتدعيم التنمية المجتمعية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التنسيق والتعاون والمشاركة بين الطرفين لتقديم الدعم اللازم لمبادرات ومشاريع وزارة التجارة والصناعة، بما في ذلك الاستفادة من البرامج التعليمية والبحوث والدراسات الاستراتيجية للجامعة.

واتفق الطرفان بموجب مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون في مجالات العلوم الاجتماعية والبحوث الاقتصادية والدراسات الاستراتيجية وفقا لمتطلبات الوزارة، والتعاون في تقديم التدريب العملي لطلبة جامعة جورجتاون في دولة قطر، والتعاون في مجال التعليم وتدريب الإدارات والقيادات التنفيذية لموظفي الوزارة.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل الخبرات المهنية والباحثين في مجال إدارة الأعمال والاقتصاد والعلاقات الدولية، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل التخصصية المشتركة، بالإضافة إلى تشجيع الطلبة للعمل التطوعي في أنشطة الوزارة بما من شأنه خدمة المجتمع.