جناح قطر في اكسبو ميلان يتخطى المليون زائر

يوليو 12, 2015

حقق جناح دولة قطر في معرض إكسبو ميلانو 2015 الدولي، إنجازاً قياسياً من حيث عدد الزوار، والذين تجاوز عددهم المليون زائر خلال سبعين يوماً من افتتاح المعرض، وحظي جناح دولة قطر اقبالا كبيرا منذ افتتاحه، واصبح من أكثر أجنحة الدول المشاركة في استقطاب الزوار، حيث بلغ جمالي زوار المعرض بصفة عامة نحو ستة ملايين زائر.

وقد نجح جناح دولة قطر في استقطاب الزوار من مختلف الدول، ويتميز الجناح بتصميم مستمد من التراث القطري ، والمرتكز على اعتماد مبدأ الحفاظ على البيئة والموارد منهجا نحو تحقيق التنمية المستدامة، مع استخدام التكنولوجيا لتحقيق هذا الهدف، كما أنه يستعرض رسالة قطر للعالم من خلال شعار (بذر الاستدامة..حلول مبتكرة للأمن الغذائي)، ويتضمن الجناح العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تعكس ماضي قطر العريق ، وواقعها المشرق ومستقبلها الواعد، والتي حظيت بإعجاب كبير من الزوار.

وقد تلقى الزائر رقم مليون، وهي طالبة جامعية إيطالية، هدية من الجناح، وعبرت عن سعادتها البالغة بهذه المناسبة، كما أبدت شكرها وإعجابها بالجناح والفعاليات المميزة الني يتضمنها.

الجدير بالذكر أن اكسبو هو معرض عالمي يتم تنظيمه كل خمس سنوات، وأقيم أول معرض دولي في لندن سنة 1851م ويُعنى كل معرض بموضوع ذى أهمية عالمية. ويهتم المعرض العالمي بتحليل جملة تحديات تواجهها البشرية جمعاء، إلى جانب ما يطرحه من أحدث التقنيات التكنولوجية، ومع تنامي مشكلة ندرة الطعام وتحديات الأمن الغذائي، عوّل معرض إكسبو العالمي على استعراض هذه المشكلة وتسليط الضوء عليها، واختار لنسخة هذا العام شعار ” تغذية الكوكب طاقة للحياة “. وتحتضن مدينة ميلانو الايطالية هذا العام “إكسبو ميلانو 2015” في الفترة من أول مايو وحتى 31 من أكتوبر، وعلى مدار هذه الأشهر الست تعتبر المدينة ساحة عرض عالمية تضم ما يربو على 140 دولة مشاركة تعرض أفضل تقنياتها لتلبية احتياج أساسي وهو القدرة على توفير طعام صحي وآمن وكاف للجميع مع احترام الكوكب وحفظ توازنه.