حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة تلغي رخصة تنزيلات لمحل تجاري كبير

سبتمبر 22, 2013

 

في إطار حرص وزارة الاقتصاد والتجارة على حماية حقوق المستهلكين من خلال مراقبة الأسواق ، والتأكد من التزام النشاط الاقتصادي بالقوانين والقرارات ذات الصلة بحماية المستهلك .
قامت إدارة حماية المستهلك بالوزارة ومن خلال الحملات التفتيشية المنظمة لمتابعة تراخيص التخفيضات العامة للأسعار (التنزيلات) الممنوحة للمحلات التجارية ، ومدى التزامها بالتراخيص الممنوحة لها ، بضبط محل تجاري متخصص في بيع ماركات عالمية بفرعية بمجمع لاند ماك ومجمع فيلاجيو ، حيث قام بالإعلان عن نسب تخفيضات مضللة وغير حقيقية ، من خلال البيع بأسعار أعلى من السعر المحدد بالترخيص الممنوح .
وعليه قام موظفو قسم التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق بتحرير مخالفة للمعرض وفقاً لأحكام القانون رقم (8) لسنة 2008 ، بشأن حماية المستهلك ، وأحكام القرار الوزاري رقم (5) لسنة 1984 ، بشأن البيع عن طريق التخفيضات العامة للأسعار ( التنزيلات ) ، وعليه تم إلغاء الترخيص الممنوح لهذا المحل ، والاعلان عن ذلك على واجهة المحل .
وعليه تشدد إدارة حماية المستهلك بضرورة أن تلتزم الشركات والمؤسسات التجارية العاملة بالدولة بالمصداقية والشفافية وباشتراطات التراخيص المنظمة للتنزيلات والعروض الترويجية .
كما تؤكد بأنها ستطبق العقوبات الجزاءات المقررة بموجب القوانين والقرارات ذات الصلة تجاه كل من يخل بحقوق المستهلكين .