خلال اجتماع عُقد بمقر وزارة التجارة والصناعة سعادة وزير التجارة والصناعة يلتقي ممثلي البنك الفرنسي “سوسيتيه جنرال”

مارس 21, 2021

اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة وكالة ترويج الاستثمار في قطر، مع ممثلي البنك الفرنسي “سوسيتيه جنرال” وذلك بمقر الوزارة.

 

وتم خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين لا سيما في مجال الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص. كما تم خلال الاجتماع الإعلان عن إنشاء مكتب تمثيلي لبنك “سوسيتيه جنرال” في الدوحة وسيعمل في إطار منصة مركز قطر للمال.

 

وتترجم هذه الخطوة، التي تعد إضافة نوعية لقطاع الخدمات المالية في دولة قطر، ثقة كبرى الشركات العالمية في قوة الاقتصاد القطري خاصة وأن الدولة توفر العديد من الحوافز والفرص الاستثمارية التي من شأنها دعم توسع الشركات الأجنبية، لا سيما الشركات الفرنسية، في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

 

جدير بالذكر أن بنك “سوسيتيه جنرال” يُعد واحداً من أكبر البنوك الفرنسية. وتجاوز عدد عملائه 29 مليون عميل من الأفراد والشركات والمؤسسات. كما أنه يقدم العديد من الخدمات المالية والاستشارية.

– انتهى-

 

 

حول وكالة ترويج الاستثمار في قطر

تُشرف وكالة ترويج الاستثمار في قطر (IPA Qatar) على أنشطة ترويج الاستثمار تحت العلامة التجارية “Invest Qatar”، وتعمل كمظلة وطنية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر. ومن خلال استخدام مواردها الواسعة، وتنسيقها الوثيق مع منصات الترخيص القطرية، تُساعد وكالة ترويج الاستثمار في قطر الشركات على تعزيز طموحاتها، وتحقيق النجاحٍ على المدى الطويل، عبر تقديم الدعم، والمشورة، والخبرة اللازمة.

تهدف وكالة ترويج الاستثمار في قطر إلى تسليط الضوء على دولة قطر كوجهة استثمارية استثنائية، وتعريف المستثمرين الدوليين بفرص الأعمال المربحة، فضلاً عن دفع عجلة التنمية الاقتصادية للدولة، وتحقيق أهداف التنويع الاقتصادي.