دولة قطر تشارك في معرض هانوفر الصناعي الدولي2023

أبريل 14, 2023

تشارك دولة قطر في معرض هانوفر الصناعي الدولي 2023، الذي تنطلق فعاليته خلال الفترة من 17- 21 أبريل 2023 في مدينة هانوفر الألمانية، ويستمر خمسة أيام. ويعد هذا المعرض أكبر ملتقى صناعي على الصعيد العالمي، ويستقطب كبرى الشركات الإنتاجية في العالم، كما يعد المعرض التجاري الرائد عالمياً للتكنولوجيا الصناعية.

 

ويشارك ضمن جناح دولة قطر عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والتي تشمل وزارة التجارة والصناعة ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، وهيئة المناطق الحرة، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، ومركز قطر للمال، وغرفة قطر، بالإضافة إلى عدد من الشركات الخاصة كشركة الدوحة للكابلات، وعزم لتطوير المشاريع (بلاستيك وزجاج)، وشركة الابتكار (الطباعة ثلاثية الأبعاد في المشاريع التعليمية والصناعية)، ومصنع آل شبيب للبطاريات، ومجموعة دالة القابضة.

 

وتستعرض الجهات المشاركة ضمن جناح دولة قطر، أبرز المبادرات والمشاريع والخدمات والمنتجات القطرية، والفرص الاستثمارية الواعدة والحوافز والامتيازات المتاحة للمستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في القطاعات المختلفة بالدولة.

 

كما يتم خلال المعرض تسليط الضوء على الصناعات القطرية الرائدة وأحدث التقنيات والتطورات التكنولوجية في القطاع الصناعي بالدولة، بهدف تبادل الخبرات والتجارب، وفتح المجال لخلق شراكات مميزة بين الشركات القطرية والشركات العالمية وتعزيز التعاون بينها، والتعرف على أبرز التجارب العالمية والتطور التقني الكبير في القطاع الصناعي.

 

وتستعرض الجهات القطرية خلال مشاركتها في المعرض مميزات البيئة الاستثمارية في دولة قطر، كما تُسلط الضوء على القوانين والتشريعات التي تم إقرارها لتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي، بما في ذلك قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي، وقانون تنظيم الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب استعراض الحوافز والمميزات التي تم تقديمها للمستثمرين ومن بينها  إعفاء رأس المال الأجنبي المستثمر من ضريبة الدخل لمدة تصل إلى عشر سنوات بالنسبة لمشاريع استثمارية محددة في العديد من القطاعات، علاوة على الإعفاء من الضرائب الجمركية والرسوم عند استيراد المعدات والمواد الخام، إضافة إلى عرض الخدمات التي يتم تقديمها للمستثمرين بما يسهم في تيسير الإجراءات المتعلقة بطلبات الاستثمار، وتأسيس الشركات واستكمال المعاملات.

 

وبدوره يعد معرض هانوفر أكبر ملتقى صناعي على الصعيد العالمي، ويستقطب كبرى الشركات الإنتاجية في العالم، كما أنه المعرض التجاري الرائد في العالم للتكنولوجيا الصناعية.