دولة قطر توقع مع جمهورية المالديف على اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني

أبريل 16, 2013

 
 
وقعت دولة قطر وجمهورية المالديف في الدوحة يوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2013م على اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني ، وقع هذه الاتفاقية عن حكومة دولة قطر سعادة الشيخ / جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الأعمال والتجارة وعن حكومة جمهورية المالديف سعادة السيد/ احمد محمد وزير التنمية الاقتصادية.
 وتهدف اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني إلى تأسيس اطار التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والفنية، كتيسير التجارة والصناعة والطاقة والسياحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والاتصالات وتسهيل النقل والإنشاءات على أساس المساواة وتبادل المنافع .
كما تدعو إلى تشجيع القطاع الخاص ورجال الأعمال والهيئات والشركات لاكتشاف إمكانات تطبيق مشاريع في مجالات التعاون المشار إليها في الاتفاقية .
وجاء توقيع هذه الاتفاقية في اطار الزيارة التي يقوم بها سعادة وزير التنمية الاقتصادية الى الدوحة لبحث أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين . وقال سعادة الشيخ / جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الأعمال والتجارة أن حجم التبادل التجاري لا يعكس حقيقة علاقات الصداقة والتقارب الموجودة بين البلدين وان الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم تفتح الأبواب أمامنا للتنفيذ الحقيقي لمجالات التعاون .