دولة قطر توقع مع جمهورية هنغاريا على اتفاقية للتعاون في مجال الاقتصاد والأعمال والتقنية

مايو 12, 2013

وقعت دولة قطر وجمهورية هنغاريا في الدوحة اليوم الاثنين الموافق 13 ابريل 2013 م على اتفاقية للتعاون في مجال الاقتصاد والأعمال والتقنية ، وقع هذه الاتفاقية عن حكومة دولة قطر سعادة الشيخ / جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الأعمال والتجارة وعن حكومة جمهورية هنغاريا سعادة السيد/ بالكوفاتش وزير الدولة لشؤون المناخ والطاقة بجمهورية هنغاريا.
 وتهدف اتفاقية التعاون في مجال الاقتصاد والأعمال والتقنية إلى تأسيس اطار التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والفنية ، كتيسير التجارة والصناعة والطاقةوالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والسياحة والصناعات الزراعية والزراعة والاتصالات وتسهيل النقل والإنشاءات على أساس المساواة وتبادل المنافع .
كما تدعو الى تشجيع القطاع الخاص ورجال الأعمال والهيئات والشركات لاكتشاف إمكانات تطبيق مشاريع في مجالات التعاون المشار إليها في الاتفاقية .
وجاء توقيع هذه الاتفاقية في اطار الزيارة التي يقوم بهاسعادة وزير الدولة لشؤون المناخ والطاقة إلى الدوحة لبحث أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين. وقال سعادة الشيخ / جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الأعمال والتجارة أن حجم التبادل التجاري لا يعكس حقيقة علاقات الصداقة والتقارب الموجودة بين البلدين وان الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم تفتح الأبواب أمامنا للتنفيذ الحقيقي لمجالات التعاون .