دولة قطر تُشارك في أعمال النسخة الثالثة والعشرين من معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة

سبتمبر 09, 2023

تشارك دولة قطر بصفتها ضيف الشرف، في أعمال النسخة الثالثة والعشرين من معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة (CIFIT 2023)، والذي يُعقد تحت شعار:” الانفتاح والتكامل: المفتاح الرئيسي لتحقيق تنمية عالية الجودة “، وذلك خلال الفترة من 8 – 11 سبتمبر الجاري في مدينة شيامن بجمهورية الصين الشعبية.

تشارك ضمن جناح دولة قطر مجموعة من الجهات والمؤسسات القطرية منها وزارة التجارة والصناعة، وكالة ترويج الاستثمار في قطر، مركز قطر للمال، هيئة المناطق الحرة قطر وشركة الديار القطرية.

وترأس سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة وفد دولة قطر المُشارك في أعمال المعرض، كما شارك سعادته في أعمال الجلسة الافتتاحية للمعرض، وأعمال الجلسة النقاشية التي عُقدت تحت عنوان: ” التنمية عالية الجودة للاستثمار عبر الحدود وإطلاق التقارير حول تطور الشركات الصينية في الإمارات العربية المتحدة وفرنسا والمكسيك وأوزبكستان. ”

وبهذه المناسبة أشاد سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة بالعلاقات التاريخية القوية التي تربط بين دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن الصين تأتي في صدارة شركاء الدولة التجاريين  وتعد أكبر مصدر للواردات للسوق القطري، وأكبر مقصد للصادرات القطرية.

وأفاد أن مشاركة دولة قطر في نسخة العام الحالي من المعرض، تأتي من منطلق إيمانها بأهمية الشراكة كضمانة رئيسية لتعزيز العلاقات الثنائية بين الدول.

يُذكر أن معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة يُقام في شهر سبتمبر من كل عام بمدينة شيامن، حيث يستقطب سنوياً الكثير من رجال الأعمال وكبار المسؤولين والمنظمات والهيئات المختصة بالترويج للاستثمار من مختلف أنحاء العالم، كما يعد المعرض بوابة مفتوحة للوصول إلى الفرص الاستثمارية في الصين وآسيا والعالم.

ومن جانبها شهدت نسخة العام الحالي من المعرض، تنظيم سلسلة من الندوات والعروض التقديمية والجلسات التفاعلية، تمحورت حول عدد من القضايا والمحاور الرئيسية بما في ذلك جذب الاستثمار الأجنبي واستراتيجيات الوصول إلى العالمية والتبادلات الاقتصادية والتجارية الثنائية والمتعددة الأطراف، والتنمية المستدامة، والتصنيع الذكي، والاقتصاد الرقمي، ومبادرة الحزام والطريق وغيرها.