دولة قطر تُشارك في فعاليات ملتقى الأسبوع العربي لحماية المستهلك بسلطنة عمان

مارس 14, 2023

شاركت دولة قطر، في فعاليات ملتقى الأسبوع العربي لحماية المستهلك تحت عنوان “المستهلك الصغير والاستهلاك المستدام”، والمنعقد بمدينة مسقط خلال الفترة من 8 – 14 مارس 2023.

 

مثل دولة قطر في الملتقى السيد محمد عبدالكريم العمادي مدير إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة والصناعة.

 

وشهد الملتقى حضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء والوكلاء وممثلي حماية المستهلك لعدد من الدول العربية.

 

وتخلل المنتدى عدد من الجلسات النقاشية وأوراق العمل حول الموضوعات التي تُعنى بالمستهلك الصغير واستعراض تجارب سلطنة عُمان والدول العربية في هذا الجانب،  هذا بالإضافة إلى تنظيم عدد من البرامج والأنشطة التوعوية المتنوعة للمستهلكين الصغار.

 

ويهدف الملتقى إلى التعرف على واقع التشريعات الخاصة بالمستهلك الصغير ودور الأنظمة والتشريعات القانونية في توفير الحماية له من قضايا الغش التجاري التقليدية والإلكترونية وتحقيق الاستهلاك المستدام، والكشف عن دور الإعلام وأثره في تحقيق الوعي بقضايا المستهلك الصغير في الوطن العربي، وتوجيه الرأي العام بشأنها والاستفادة من التجارب المحلية والدولية في مجال تطوير خدمات هيئة حماية المستهلك للمستهلك الصغير، والتعرف على السياسات والجهود التي تبذلها سلطنة عُمان في تحقيق استهلاك مستدام للمستهلك الصغير، والخروج بمقترحات وتوصيات عملية قابلة للتطبيق من شأنها زيادة الوعي بأهمية شريحة المستهلكين الصغار وتحسين التشريعات ووسائل التوعية الموجهة لهم.