دولة قطر تُوقع عقد المشاركة الرسمية في المعرض العالمي (إكسبو أوساكا 2025)

أكتوبر 26, 2022

وقعت دولة قطر عقد المشاركة الرسمية بجناح وطني في المعرض  العالمي (إكسبو أوساكا 2025) الذي سيُعقد  بمدينة أوساكا  في اليابان خلال الفترة من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025.

وقع عقد المشاركة عن الجانب القطري  السيد ناصر محمد المهندي، نائب المفوض العام ورئيس لجنة الاعداد والتحضير لمشاركة دولة قطر في معرض إكسبو أوساكا 2025، فيما وقع عن  الجانب الياباني سعادة اشكي هاروكي الامين العام لجمعية اليابان للمعرض الدولي اكسبو 2025،وبحضور السيد  عبد الباسط العجي نائب رئيس لجنة الاعداد والتحضير لجناح دولة قطر إلى جانب عدد من المسئولين باللجنة المنظمة للمعرض.

هذا وقد باشرت لجنة الإعداد والتحضير للمشاركة في المعرض أعمالها منذ قرار تشكيلها بعضوية ممثلين من عدة جهات في الدولة. حيث تتولى اللجنة  الترتيبات للازمة نحو تجهيزات المشاركة في المعرض وتصميم جناح متميز وعالي المستوى، وذلك من خلال الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة سعياً لإظهار المشاركة في هذا الحدث العالمي بالصورة المشرفة. تجدر الإشارة إلى أن معرض (إكسبو أوساكا 2025) يقام  تحت شعار: ” ابتكار المستقبل لتحسين حياة المجتمعات”، وسيركز المعرض بدوره على ثلاثة محاور فرعية، وهي “ضمان استدامة الحياة”، و”تحسين الحياة”، و”تعزيز الحياة عبر التواصل”. كما يتوقع مشاركة 150 دولة و25 منظمة دولية في المعرض، واستقطاب نحو 82 مليون زائر، منهم 3.5  مليون زائر من خارج اليابان.

هذا وتتماشى الأنشطة والفعاليات التي ستتم في سياق موضوع المعرض مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 التي ترمى إلى تحقيق مجتمع متنوع وشامل ومستدام.

من جانبها تُعد مشاركة دولة قطر في معرض “إكسبو أوساكا 2025″، منصة لتعزيز علاقات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري مع مختلف الدول المشاركة في المعرض، وسيسهم ذلك في دعم القطاعات الاقتصادية التي تخدم التوجهات التنموية للدولة والتي ومن بينها القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية.  كما ستسهم المشاركة في فسح المجال أمام رجال الأعمال القطريين والشركات القطرية لبناء علاقات وطيدة مع الجانب الياباني وتأسيس أعمال وشراكات في مختلف القطاعات، لا سيما وأن مدينة أوساكا تعتبر مركزا للأعمال في اليابان.