دولة قطر وجمهورية فيتنام تتفقان على اتخاذ خطوات لتطوير العلاقات الاقتصادية

أبريل 24, 2013

 
 
في اطار توسيع وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة قطر وجمهورية فيتنام الاشتراكية وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ/ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وفخامة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية شونغ تان شانغ وعملاً بأحكام اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني التي وقعت بين البلدين في عام 2007 عقدت اللجنة القطرية الفيتنامية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني يومي 22 و 23 أبريل 2013 م بالدوحة .
  وقد ترأس الجانب القطري سعادة الشيخ/ جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الأعمال والتجارة وترأس الجانب الفيتنامي سعادة/ بام ثاى هاى شوين وزيرة العمل والمعاقين والشئون الاجتماعية. وشارك في الاجتماع كبار المسئولين من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وممثلون عن غرف التجارة والصناعة في البلدين .
واستعرض الجانبان علاقات التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والقانونية والعمل وغيرها من المجالات ذات الصلة وأبديا ارتياحهما للتطور في هذه العلاقات .
 واتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات اللازمة لتطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري ببينهما بما في ذلك تيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات بين البلدين . وجدد الجانبان رغبتهما في تكثيف وزيادة التعاون في تفعيل ما تم التوصل اليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات النفط والغاز والطيران والعمالة ومجلس رجال الأعمال المشتركة والأمن الغذائي والزراعة والمجال المصرفي والتدريب.
  ورحب الجانبان بما تم التوصل اليه من اتفاق حول البدء في التشاور لتوقيع اتفاقيات للتعاون في مجال السياحة و الثقافة .
  كما اتفقا على عقد الدورة الثانية للجنة القطرية الفيتنامية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني في فيتنام في عام 2015 م .
وقد سادت مداولات ومناقشات اللجنة المشتركة روح المودة والرغبة الصادقة والجادة في المساهمة الايجابية لتحقيق أهداف التعاون المشترك بين البلدين الصديقين .