سعادة السيد / سلطان بن راشد الخاطر يسلم كتب التوظيف لعدد من المتقدمين للالتحاق بالعمل بالوزارة

أبريل 06, 2013

 
   
شهد سعادة السيد / سلطان بن راشد الخاطر – وكيل وزارة الأعمال والتجارة مساء اليوم السبت الموافق 6/4/2013م تسليم كتب التوظيف لعدد من المتقدمين للالتحاق بالعمل في إدارات الوزارة المختلفة وذلك في جناح الوزارة في المعرض المهني والذي سيختتم أعماله اليوم .
وقال سعادة الوكيل في تصريحات للصحفيين ان من أولويات التوظيف هذا العام جاءت متجهة لذوي الإعاقة بهدف دمجهم في المجتمع والاستفادة منهم في الاسهام ببناء الوطن من خلال عملهم في وزارات واجهزة الدولة المختلفة ، وبالذات في المواقع التي تتناسب وتتماشه مع قدراتهم مشيراً بهذا الصدد إلى أن من بين المعينين الجدد بوزارة الأعمال والتجارة هم من تلك الفئة ، وذلك تأكيداً على التزامنا بهذا التوجه وحرصنا الشديد في العمل به .
واوضح سعادته أن عدد الوظائف التي اتاحتها الوزارة هذا العام 50 وظيفة وإجمالي عدد المتقدمين بطلبات التوظيف وصل إلى 580 ، وتم فعلياً تعيين 13 .
وأكد سعادة السيد / سلطان بن راشد الخاطر – وكيل الوزارة في ختام تصريحاته بأن تقدم أي بلد وازدهاره لا يتم إلا بسواعد وطنية مؤهلة تعمل بإخلاص وقادرة على الابتكار والابداع والعطاء مضيفا أن وزارة الأعمال والتجارة تسعى دائماً لجذب تلك الكفاءات للاستفادة منها لتحقيق اهدافها الاستراتيجية وبالتالي دفع عجلة التنمية في البلاد .
وحضر المناسبة السيد / عبدالله المنصوري المدير التنفيذي لمعرض قطر المهني والسيد / خالد الشعيبي المسؤول عن توظيف ذوي الاعاقة وعدد من مدراء الإدارات المختلفة بالوزارة .
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الأعمال والتجارة كشفت في بداية انطلاق المعرض المهني عن أول نسخة استرشادية من بعض القوانين طبعت بلغة برايل لخدمة المكفوفين وضعاف البصر بهدف تمكينهم لمعرفة القوانين والاسترشاد بها وهي تعتبر اللبنة الأولى ضمن مخطط من مشروع موسع والتي شرعت فعلياً الوزارة العمل به ليشمل كتابة جميع القوانين والأنظمة ذات الصلة بالوزارة بلغة برايل لخدمة تلك الفئة للدخول في سوق العمل وخدمة اصحاب الاعمال من تلك الفئة .