سعادة الوزير يصدر قرار رقم (30) لسنة 2013 بشأن تعيين الحد الاقصى لأسعار بعض السلع والمواد الغذائية لشهر رمضان لعام 1434ﻫـ

يوليو 09, 2013

في إطار حرص وزارة الاقتصاد والتجارة على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المستهلك ، فقد أصدر سعادة الشيخ/ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة بتاريخ 8/7/2013 القرار الوزاري رقم (30 ) لسنة2013 بتعيين الحد الاقصى لأسعار بعض السلع والمواد الغذائية لشهر رمضان لعام1434ﻫـ .
وقد أكد سعادته على أن : ( القرار جاء في إطار حرص الوزارة على التواصل مع جمهور المستهلكين، ورغبتها مع حلول شهر رمضان المبارك في أن تخفف عن كاهل المستهلكين أية تكاليف اضافية ترهقهم لشراء احتياجات هذا الشهر الفضيل) .
كما شدد سعادته على ضرورة المشاركة المجتمعية من أجل الابلاغ عن أية حالات خاصة بمخالفة أحكام هذا القرار. وأن وزارة الاقتصاد والتجارة تؤكد على استمرار وتكثيف جهود مفتشي الوزارة في مراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية في الاسواق واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية .
وأشار سعادة وزير الاقتصاد والتجارة إلى أنه يجب تظافر جهود كلٍ من التجار والمستهلكين بالالتزام بأحكام هذا القرار .
هذا وقد وقضى القرار الوزاري المشار إليه في مادته الثانية على أن يُعمل بالحد الأقصى للأسعار حتى نهاية شهر رمضان المبارك لعام1434ﻫـ .
وقد أُرفق بالقرار جدول يتضمن (320 ) سلعة شملها القرار وحدد الحد الاقصى لها ، ويتضمن هذا الجدول جميع السلع الاساسية التي يحتاجها المستهلك خلال هذا الشهر مثل : ( الطحين – السكر- الارز – المكرونة – الهريس – الزيت – الحليب….. إلخ ) .