سعادة وزير الاقتصاد والتجارة يشارك بفعاليات اليوم الرياضي للدولة 2014

فبراير 13, 2014

دشن سعادة الشيخ / أحمد بن جاسم ال ثاني وزير الاقتصاد والتجارة مجسم اليوم الرياضي بمبنى وزارة الاقتصاد والتجارة.حيث يوجد المجسم منذ عام2012وتكمن فكرة المجسم الذي يتكون من أجزاء ، دُشن أول جزء عام 2012 وتستمر المسيرة الى أن تستكمل أخر جزء من المجسم عام 2022 حيث ستستضيف قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم2022، وهي البطولة الثانية والعشرون من بطولاتكأس العالم لكرة القدم، وسيكون كذلك رمزاً لدلالة على12 عام من الالتزام الرياضي من خلال تجسيد تنظيم فعاليات اليوم الرياضي كل عام بهذا المجسم .
هذا وقد توجه سعادته الى مقر الفعاليات بنادي الغرافة الرياضي حيث شارك الموظفين المسير ومجموعة من الانشطة كما زار سعادته المدينة الرياضية المصغرة للموظفات وعوائل الموظفين بنفس النادي .
وبمناسبة اليوم الرياضي صرح :
لا يسعنا في هذا اليوم الا أن نقدر ونثمن مبادرة حضرة صاحب السمو الشيخ / تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، في السادس من ديسمبر2011 والذى قضى بأن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كلعام يوما رياضيا للدولة تشارك فيه كل الوزارات والأجهزة الحكومية وجميع المؤسسات العامة والخاصة .
 وأشار الى ان دولة قطر كانت سباقة في تنظيم اليوم الرياضي على مستوى المنطقةوالعالم، فبفضل الرؤية الواضحة لقيادتنا الحكيمة أصبحت الرياضة في مقدمة أولويات الدولة لما في ذلك من مردود إيجابي على المجتمع ككل ، الأمر الذي رفع من اسم دولة قطر، وعلا شأنها ، وجعلها محط الأنظار في مختلف المحافل الدولية.
ولفت الى اهمية هذا اليوم كذلك على الصعيد الداخلي لما له من اهمية كبيرة في نشر الوعى الثقافي لدى المجتمع كله بأهمية الرياضةفي حياتنالإقامة مجتمع سليم بدنيا وصحيا وعلميا بما يحقق رؤية قطر الوطنية لعام2030في تنمية بشرية مستدامة .