سعادة وزير الاقتصاد والتجارة يقوم بزيارة ميدانية تفقدية لمدينة مسيعيد الصناعية

أكتوبر 09, 2013

 

في إطار ما تقوم به وزارة الاقتصاد والتجارة من جهود لمراقبة مخزون وأسعار مواد البناء الأولية قام سعادة الشيخ/ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني – وزير الاقتصاد والتجارة، صباح يوم الثلاثاء الموافق 08/10/2013م بزيارة ميدانية تفقدية لمدينة مسيعيد الصناعية حيث يتم استيراد معظم مواد البناء الأولية.
وقد رافق سعادته خلال الجولة عدد من المسؤولين بالوزارة بالإضافة الى وفد من غرفة تجارة وصناعة قطر.
هدفت الزيارة التفقدية التي قام بها سعادة الوزير إلى الاطلاع على سير الأعمال في ميناء (الجابرو) التابعة لشركة قطر للمواد الأولية والتعرف على حجم احتياطي الشركة من المخزون الاستراتيجي لمادة (الجابرو) والخطط الاستراتيجية الموضوعة لضمان وجود الكميات الكافية من هذه المادة بما يضمن سد احتياجات الدولة المستقبلية منها، وخاصة تلك المتعلقة بالمشاريع المصاحبة لاستضافة كأس العالم عام 2022.
كما تفقد سعادته خلال الزيارة المذكورة الميناء التابع لشركة قطر للبترول واطلع على طرق ومراحل استيراد المواد الأولية التي تتم عبر هذه الميناء وطرق نقلها وتخزينها، مثنياً على الأهمية البالغة للخطط والسياسات الحالية والمستقبلية المتبعة والهادفة إلى الحفاظ على حجم المخزون الاحتياطي المتوفر في محطات هذه الميناء.
كما اختتم سعادته الزيارة بالاجتماع بشركات مواد البناء الأولية والاستماع الى أبرز التحديات التي تواجه القطاع الخاص بهذا الشأن.