سعادة وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية يلتقي رئيس الوزراء الأوكراني وعدداً من الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة الأوكرانية

سبتمبر 02, 2021
على هامش أعمال اجتماع الدورة الثانية للجنة القطرية الأوكرانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني

 

اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية، مع دولة السيد دنيس شميهال، رئيس وزراء أوكرانيا، وذلك على هامش أعمال اجتماع الدورة الثانية للجنة القطرية الأوكرانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني المنعقدة خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2021 بالعاصمة الأوكرانية كييف.

 

كما عقد سعادته سلسلة من اللقاءات الثنائية، مع عدد من الوزراء في الحكومة الأوكرانية، حيث اجتمع سعادته مع سعادة السيد أوليغ أوروسكي  نائب رئيس الوزراء وزير الصناعات الاستراتيجية بأوكرانيا، وسعادة السيد سيرغي مارتشينكو وزير المالية الأوكراني، كل على حدة.

 

حضر اللقاءات سعادة السيد هادي بن ناصر الهاجري سفير دولة قطر لدى أوكرانيا.

 

جرى خلال اللقاءات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث أوجه التعاون المشترك لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأكد سعادة وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية خلال الاجتماعات، على أهمية تكثيف الجهود خلال المرحلة المقبلة لتشجيع القطاع الخاص من الجانبين على عقد شراكات تجارية واستثمارية مستدامة تسهم بالارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة وذلك وفق أطر واضحة تخدم التوجهات التنموية لدولة قطر وأوكرانيا.

 

كما أكد سعادته خلال الاجتماعات على أهمية تفعيل كافة الاتفاقيات ومذكّرات التفاهم التي تم توقيعها على مدى السنوات الماضية وفتح مجالات جديدة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

إلى جانب ذلك جدّد سعادته تأكيده على ترحيب دولة قطر برجال الأعمال والشركات الأوكرانية الراغبة في الاستثمار في دولة قطر، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الهامة التي تم توفيرها في مختلف المجالات.