سعادة وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية يفتتح المعرض الدولي السابع عشر لتكنولوجيا قطاعات الانشاءات ومواد البناء “بروجكت قطر2021”

أكتوبر 04, 2021
تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية

 

 

 

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، افتتح سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية، المعرض الدولي السابع عشر لتكنولوجيا قطاعات الانشاءات ومواد البناء “بروجكت قطر 2021″، والذي يُقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر 2021.

 

وقام سعادة وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية عقب الافتتاح بجولة في المعرض اطلع من خلالها على مختلف الأجنحة والخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات والمؤسسات المشاركة.

وفي هذا السياق، أكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، على أهمية دور معرض “بروجكت قطر 2021” في تسليط الضوء على النمو الذي تشهده المشاريع التنموية الكبرى التي يتم تنفيذها في إطار مسيرة دولة قطر نحو تحقيق رؤيتها الوطنية 2030 وتنظيم فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022 .

وأضاف سعادته أن المعرض يوفر منصة مهمة تجمع تحت مظلتها كبرى الشركات العالمية والمؤسسات المعنية بقطاع البناء والتشييد، مما يتيح الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات والمعدات المتخصصة وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، كما أنه يتيح الفرصة لعقد شراكات مثمرة وتكوين تحالفات تجارية جديدة ذات قيمة مضافة للسوق المحلي تسهم بتعزيز البيئة الاستثمارية في دولة قطر.

جدير بالذكر أن المعرض الدولي السابع عشر لتكنولوجيا قطاعات الانشاءات ومواد البناء “بروجكت قطر 2021″، يشهد هذا العام مشاركة نحو 150 عارضاً محلياً ودولياً ، من ذوي الاختصاص في مجال التشييد والإنشاءات من مختلف أنحاء العالم .

وتشمل الدورة السابعة عشرة من المعرض على فعاليات خاصة ومناطق لعرض المنتجات، بما في ذلك مؤتمر “مستقبل قطاع البناء في قطر”، وسوق البيع بالجملة، وسلسلة ورش العمل والدورات التدريبية المهنية المعتمدة من التطوير المهني المستمر.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على المنتجات والخدمات التي يتم توفيرها في مجالات قطاع البناء التشييد ومن بينها المعدات الكهربائية؛ وأنظمة البناء والتكنولوجيا؛ وخدمات الهندسة والتصميم؛ إلى جانب مواد البناء مثل الرخام والأنابيب ومنتجات الصلب والسيراميك والجرانيت.