سعادة وزير التجارة والصناعة يترأس حفل ختام أعمال الحوار الاستراتيجي الثاني بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية

يناير 14, 2019

افتتح سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة وسعادة نائب وزير الطاقة الأمريكي دان بروييت، اليوم الأحد الموافق 13 يناير 2019 حفل الاستقبال الذي تم تنظيمه في ختام أعمال الحوار الاستراتيجي الثاني بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية ، بحضور نخبة من ممثلي الجهات الحكومية ورجال الأعمال من دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

وتوجه سعادته في كلمته خلال الحفل، بالشكر إلى غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال الأمريكي القطري وغرفة قطر ورابطة رجال الأعمال القطريين لالتزامهم الراسخ بالمساهمة في زيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز أواصر الشراكة والتعاون بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد سعادته على أهمية دور القطاع الخاص في البلدين لعقد شراكات استراتيجية من شأنها دعم الاستثمارات الثنائية في المجال الصناعي، داعياً في هذا السياق، المستثمرين الأمريكيين للاستفادة من البنى التحتية المتطورة والخدمات اللوجستية التي توفرها الدولة لتعزيز النفاذ نحو الأسواق الإقليمية والعالمية.

ولفت سعادته في ختام كلمته إلى أن اللقاء يوفر منصة مثالية لتوطيد جسور التواصل بين القطاعين الخاص القطري والأمريكي بما من شأنه أن يسهم بعقد شراكات ثنائية مثمرة وناجحة في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم تطلعات البلدين الصديقين.
ومن جانبه قال السيد دان برويليت، نائب وزير الطاقة الأمريكي “لقد شهدنا على مدى حوالي 50 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة ودولة قطر، تطور التعاون الثنائي بين بلدينا على الأصعدة كافة؛  لذلك فإن الشركات الأمريكية على استعداد لدعم دولة قطر في جهودها الرامية إلى توسيع إنتاج الغاز الطبيعي المسال على مدى السنوات الخمس المقبلة. ونحن نتطلع قدما إلى مواصلة الحوار الإستراتيجي اليوم مع دولة قطر والتي تعد أحد أهم حلفائنا وشركائنا”.