سعادة وزير التجارة والصناعة يجتمع بوفد من الرابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة

نوفمبر 29, 2021

 

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، مع وفد من الرابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة (BVMW)  برئاسة السيد ماركوس يرغر المدير التنفيذي للرابطة.

 

جرى خلال الاجتماع استعراض أوجه تعزيز وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

 

هذا وشهد سعادة وزير التجارة والصناعة توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة ترويج الاستثمار في قطر والرابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لافتتاح مكتب تمثيلي للرابطة في دولة قطر ليكون الأول من نوعه في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وقّع مذكرة التفاهم كلٌا من سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر، والسيد ماركوس يرغر المدير التنفيذي للرابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

وبهذه المناسبة، أشاد سعادة وزير التجارة والصناعة بأهمية هذه الخطوة مشيراً إلى أنها تعكس حرص حكومتي دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية على ترسيخ أواصر الشراكة الاستراتيجية لاسيما في ضوء القواسم المشتركة التي تجمع الجانبين، والتي تمت ترجمتها إلى مبادرات من شأنها تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

 

وأضاف سعادته ان مذكرة التفاهم ستفسح المجال للشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة للتعرف والاستفادة من الفرص الاستثمارية والمزايا المتوفرة في دولة قطر فضلا عن إتاحة إمكانية التوسع نحو مختلف أسواق المنطقة.

 

ويهدف المكتب، الذي سيُباشر عملياته في مدينة الدوحة مطلع العام القادم، إلى تعزيز العلاقات القطرية – الألمانية في مجال الأعمال، من خلال ربط أعضاء الجمعية التسعمئة ألف بنظرائهم القطريين.