سعادة وزير التجارة والصناعة يجتمع مع مسؤولين بجمهورية بنغلاديش الشعبية

أبريل 24, 2024

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، مع سعادة السيد سلمان رحمان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناعة والاستثمار، وسعادة السيد أحسن الاسلام تيتو وزير الدولة للتجارة بجمهورية بنغلاديش الشعبية، وذلك على هامش زيارة الدولة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله” لجمهورية بنغلادش الشعبية الصديقة.

شارك في الاجتماع من الجانب القطري سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، ومن الجانب البنغلاديشي ممثلين رفيعي المستوى من القطاع الخاص.

جرى خلال الاجتماع استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، الهادفة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة.

وأشاد سعادة وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماع بالعلاقات المتميزة بين دولة قطر وجمهورية بنغلاديش الشعبية وحرصهما على تعزيزها في مختلف المجالات بما يٌجسِّد الرؤية المشتركة لقيادتي البلدين الرامية لتعزيز التعاون القائم وتنمية العلاقات الاقتصادية وتحفيز الاستثمارات المتبادلة.

وأعرب سعادته عن تطلعه إلى الدور المحوري للقطاع الخاص القطري والبنغلاديشي للمساهمة الفاعلة في تنمية العلاقات الثنائية واستغلال الإمكانات والفرص المتاحة في البلدين، مشيرا إلى أهمية عقد منتديات الأعمال بين الجانبين لبحث أوجه التعاون بين قطاع الأعمال والشركات القطرية والبنغلاديشية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتحفيز تدفق الاستثمارات وتنمية الشراكة في القطاعات الحيوية بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، حيث تجاوزت عدد الشركات البنغلاديشية التي تعمل في السوق القطري برأس مال مشترك 9600 شركة في مختلف القطاعات.  داعيا المستثمرين والشركات البنغلاديشية للاستفادة من البيئة الاقتصادية والاستثمارية المتميزة التي توفرها دولة قطر للاستثمارات الأجنبية.