سعادة وزير التجارة والصناعة يجتمع مع نظيره الهندي

مايو 06, 2021
عبر تقنية الاتصال المرئي

اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، مع سعادة السيد بيوش جويال وزير التجارة والصناعة، ووزير السكك الحديدية، ووزير شؤون المستهلك بجمهورية الهند، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

 

جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث أوجه التعاون المشترك لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية، والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها.

 

وأعرب سعادة السيد علي بن أحمد الكواري خلال الاجتماع، عن تعازيه إلى حكومة الهند وشعبها في ضحايا جائحة فيروس كورونا، مؤكداً على وقوف دولة قطر إلى جانب جمهورية الهند في مواجهة الجائحة وتضامنها معها في ظل الظروف الصحية الحالية التي تمر بها.

 

كما تم خلال اللقاء مناقشة السياسات التجارية بين البلدين والجهود التي بذلها الجانبان في إطار مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين والتنسيق المستمر وتبني الاستراتيجيات الصحيحة بما من شأنه ضمان تدفق السلع والخدمات بين البلدين، وهو ما سينعكس أثره على دعم الاستقرار داخل السوقين القطري والهندي.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة قطر وجمهورية الهند بلغ نحو 8.7 مليار دولار أميركي خلال العام 2020، وتُعتبر جمهورية الهند الشريك التجاري رقم 3 لدولة قطر.