سعادة وزير التجارة والصناعة يزور جناح الوزارة المشارك في معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات “كيتكوم 2019 “

أكتوبر 30, 2019
زار سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 جناح الوزارة المشارك في معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات "كيتكوم 2019"

زار سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 جناح الوزارة المشارك في معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات “كيتكوم 2019″، حيث أطلع سعادته خلال الجولة على أركان الجناح وما يضمه من مبادرات وخدمات، مستمعا إلى شرح عن الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة مثل تطبيق الوزارة الجديد بنظام التميز الذكي، إضافة إلى بوابة قطر الصناعية، هذا إلى جانب الخدمات التي يقدمها نظام النافذة الواحدة.

 

كما قام سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة يرافقه سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات بجولة داخل أروقة معرض كيتكوم تفقد خلالها أجنحة الجهات المشاركة، وأشاد سعادته بالإقبال الكبير على المعرض وبحجم المشاركة الذي يؤكد على الاهتمام بالتعرف على أحدث ما تم التوصل إليه في القطاع التكنولوجي بصورة عامه والأمن السيبراني بصورة خاصة.

 

هذا وكان سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة قد شهد في وقت سابق أمس الثلاثاء، وبحضور السيد مايكل فان دير بيل رئيس مايكروسوفت للشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، مراسم توقيع مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية بين وزارة التجارة والصناعة وشركة مايكروسوفت لإنشاء منصة الخدمات الموحدة.

 

وقع مذكرة التفاهم السيد عبد الله العلي مدير ادارة نظم المعلومات في وزارة التجارة والصناعة، والسيدة لانا خلف، المدير العام لمايكروسوفت قطر ممثلة عن شركة مايكروسوفت.

وتأتي هذه المذكرة في إطار برنامج التحول الرقمي الشامل للوزارة والذي من شأنه المساهمة في تحديث البنية التحتية وتمكينها من تحقيق المزيد من الإنجازات، والتحول في عملياتها التجارية والخدمات التي تُقدمها للمواطنين، كما ستساهم منصة وزارة التجارة والصناعة في تقليص الوقت المستغرق لإطلاق خدمات إلكترونية جديدة.

 

هذا وتقدم وزارة التجارة والصناعة للزوار من خلال جناحها بمعرض (كيتكوم 2019)، عروضا تقديمية حول تطبيق الوزارة الجديد بنظام التميز الذكي بنسخته المحدثة، كما تقدم عروضا حول بوابة قطر الصناعية وخارطة الأعمال، فضلا عن تسليط الوزارة الضوء على نظام التفتيش الموحد، بالإضافة الى تقديم عروض توضيحية للنسخة المحدثة من نظام التموين.

كما تسلط الوزارة من خلال جناحها الضوء على خدمات الحزمة الأولى لنظام النافذة الواحدة، فضلا عن عرض إمكانية اجراء عمليات لتأسيس الشركات والمصانع الكترونيا باستخدام التوقيع الإلكتروني، هذا بالإضافة إلى التعريف بالموقع الالكتروني لنظام النافذة الواحدة.