سعادة وزير التجارة والصناعة يشارك في أعمال افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2020

يناير 23, 2020

شهد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، افتتاح أعمال النسخة الخمسين من المنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقد في مدينة دافوس السويسرية خلال الفترة من 21-24 يناير 2020 .

وشارك سعادة وزير التجارة والصناعة في عدد من الجلسات الحوارية التي تم تنظيمها في إطار أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2020، كما عقد سعادته عدداً من الاجتماعات واللقاءات مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين من الدول المشاركة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في المنظمات الدولية ومؤسسات القطاع الخاص.

كما حضر سعادة وزير التجارة والصناعة أعمال الجلسة الحوارية الخاصة بفخامة الرئيس الدكتور برهم صالح رئيس جمهورية العراق الشقيقة.

هذا وشهدت نسخة هذا العام من المنتدى مشاركة أكثر من 250 من القادة السياسيين من مجموعة العشرين وغيرها من البلدان ذات الصلة، إلى جانب عدد من رؤساء المنظمات الدولية ونخبة من قيادات قطاع الأعمال في العالم، والسياسيين من الوزراء والأكاديميين ورواد التكنولوجيا وممثلي منظمات المجتمع المدني والقيادات الثقافية في العالم وغيرهم.

وجاءت النسخة الخمسين من المنتدى هذا العام، تحت شعار” مشاركة أصحاب المصلحة من أجل عالم متماسك ومستدام”، حيث تم تسليط الضوء على المبادرات العالمية والإقليمية والوطنية التي من شأنها تحقيق أثراً إيجابياً لجميع أصحاب المصلحة.

وتم ضمن أجندة أعمال الاجتماع السنوي، التطرق إلى أربع قضايا عالمية بما في ذلك بحث سُبل التصدي للتحديات المناخية والبيئية التي تضر بالبيئة والاقتصاد، وكيفية تحويل الصناعات بحيث تصبح قادرة على تحقيق وتأسيس نماذج أعمال أكثر استدامة وشمولية خاصة في إطار الدور الذي تلعبه الأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في تغيير أنماط التجارة والاستهلاك، إلى جانب مناقشة آليات التحكم في التقنيات التي تقود الثورة الصناعية الرابعة بالشكل الذي يعود بالنفع على المجتمع وبيئة الأعمال ويقلل من آثارها السلبية عليهما، وسُبل التكيف مع الاتجاهات الديموغرافية والاجتماعية والتكنولوجية التي تُعيد تشكيل طرق التعليم والتوظيف وريادة الأعمال.

الجدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي العالم، تأسس في عام1971، وهي منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم مقرها في مدينة جينيف في سويسرا.

هذا ويعقد اجتماع المنتدى كل عام في دافوس، ويجمع عددا كبيرا من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين الرسميين وأهم رجال الأعمال المؤثرين في الاقتصاد العالمي، ويهدف هذا اللقاء السنوي إلى توفير قاعدة للتواصل وتبادل الأفكار بين المشاركين، كما أنه فرصة مهمة لتوثيق العلاقات الثنائية بين مختلف الدول والشركات العالمية.