سعادة وزير التجارة والصناعة يشهد افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2019

يناير 23, 2019

حضر سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، أعمال الجلسة الافتتاحية للنسخة التاسعة والأربعين من المنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقد في مدينة دافوس السويسرية خلال الفترة من 22-25 يناير 2019 .

ويشارك سعادة وزير التجارة والصناعة في عدد من الجلسات الحوارية التي يتم تنظيمها في إطار أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس2019، كما يعقد سعادته على هامش أعمال المنتدى، عدداً من الاجتماعات واللقاءات مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين من الدول المشاركة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في المنظمات الدولية ومؤسسات القطاع الخاص.

ويشارك في نسخة هذا العام من المنتدى نحو 65 رئيس دولة و 40 رئيساً من المنظمات الأممية الدولية إلى جانب نخبة من قيادات قطاع الأعمال في العالم، والسياسيين من الوزراء والأكاديميين ورواد التكنولوجيا وممثلي منظمات المجتمع المدني والقيادات الثقافية في العالم وغيرهم.

ويبحث المنتدى الذي يعقد هذا العام، تحت شعار” تشكيل بنية عالمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة”، موضوعات متنوعة خلال أكثر من 350 ندوة وجلسة حوارية تُلقي الضوء على عدد من النقاط الرئيسية من بينها الجغرافيا السياسية في عالم متعدد الأقطاب، ومستقبل الاقتصاد وأنظمة الصناعة وسياسات التكنولوجيا، والقدرة على تحمل المخاطر لتعزيز التفكير في أنظمة لتحسين الادارة الجماعية للأنظمة البيئية الرئيسية، بالإضافة إلى موضوعات حول تطوير وتنمية رأس المال البشري والمجتمع والإصلاح المؤسسي العالمي.

الجدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي العالم، تأسس في عام1971، وهي منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم مقرها في مدينة جينيف في سويسرا.

ويعقد اجتماع المنتدى كل عام في دافوس، ويجمع عددا كبيرا من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين الرسميين وأهم رجال الأعمال المؤثرين في الاقتصاد العالمي، ويهدف هذا اللقاء السنوي إلى توفير قاعدة للتواصل وتبادل الأفكار بين المشاركين، كما أنه فرصة مهمة لتوثيق العلاقات الثنائية بين مختلف الدول والشركات العالمية.