سعادة وزير التجارة والصناعة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة ترويج الاستثمار وكريديت سويس

أكتوبر 24, 2021

شهد سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة وكالة ترويج الاستثمار في قطر ، والسيد أنطونيو هورتا أوسوريو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كريديت سويس، توقيع مذكرة تفاهم بين  وكالة ترويج الاستثمار في قطر و بنك كريديت سويس. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز قطاع الخدمات المالية من خلال دعم نمو أعمال كريديت سويس في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

وقّع مذكرة التفاهم الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار، والسيد توماس غوتشتاين، المدير التنفيذي لمجموعة كريديت سويس.

وبموجب أحكام الاتفاقية، ستدعم وكالة ترويج الاستثمار عمليات البنك السويسري في السوق القطري. وستُرسي مذكرة التفاهم حجر الأساس لإنشاء مركز ابتكار تكنولوجي عالمي في مدينة الدوحة، يُعنى بتوفير الموارد لدعم عمليات كريديت سويس المختلفة. ويُنتظر أن يقوم المركز بتطوير المواهب المحلية، ودعم البحوث الابتكارية، ونقل المعرفة من خلال برامج التدريب وتطوير المهارات.

كما تتيح هذه الشراكة الجديدة بناء تعاون مستقبلي بين وكالة ترويج الاستثمار في قطر وكريديت سويس وذلك في قطاعات أخرى سريعة النمو، على غرار التكنولوجيا المالية.