سعادة وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض بروجكت قطر ومعرض قطر للضيافة

يونيو 06, 2022

افتتح سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة ، المعرض الدولي الثامن عشر لتكنولوجيا قطاعات الانشاءات ومواد البناء بروجكت قطر 2022،ومعرض قطر للضيافة في دورته السابعة ، واللذين يُقامانبمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 6 إلى 9يونيو 2022.

وقام سعادة وزير التجارة والصناعة عقب الافتتاح بجولة في المعرضين اطلع من خلالها على مختلف الأجنحة والخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات والمؤسسات المشاركة.

وفي هذا السياق، أكد سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني ، على أهمية دور معرض بروجكت قطر2022 في تسليط الضوء على النمو الذي تشهده المشاريع التنموية الكبرى التي يتم تنفيذها في إطار مسيرة دولة قطر نحو تحقيق رؤيتها الوطنية 2030 وتنظيم فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022 .

وأضاف سعادته أن المعرض يوفر منصة مهمة تجمع تحت مظلتها كبرى الشركات العالمية والمؤسسات المعنية بقطاع البناء والتشييد، مما يتيح الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات والمعدات المتخصصة وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، كما أنه يتيح الفرصة لعقد شراكات مثمرة وتكوين تحالفات تجارية جديدة ذات قيمة مضافة للسوق المحلي تسهم بتعزيز البيئة الاستثمارية في دولة قطر.

وبمناسبة افتتاح معرض قطر للضيافة، أكد سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، على أهمية المعرض كونه يُعد فرصة للاطلاع على التطور الذي يشهده قطاع الضيافة في الدولة لاسيما في ضوء المؤشرات الإيجابية المتوقعة لنمو الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة.

 وأضاف سعادته أن اهتمام الدولة بمعرض قطر للضيافة يترجم إيمانها بالدور المحوري الذي يؤديه قطاع الضيافة في دعم تنوع وتنافسية الاقتصاد الوطني، معربا عن تطلعه في أن يحقق هذا الحدث نتائج ملموسة ترسخ مكانة دولة قطر كوجهة سياحية رائدة في المنطقة والعالم.

جدير بالذكر أن معرض  بروجكت قطر 2022 يهدف  إلى تسليط الضوء على المنتجات والخدمات التي يتم توفيرها في مجالات قطاع البناء التشييد ومن بينها المعدات الكهربائية،وأنظمة البناء والتكنولوجيا، وخدمات الهندسة والتصميم،إلى جانب مواد البناء مثل الرخام والأنابيب ومنتجات الصلب والسيراميك والجرانيت.

وفي المقابل فإن معرض قطر للضيافة الذي يقام بدورته السابعة هذه السنة يعد المعرض التجاري الوحيد في قطر للضيافة والمطاعم والمقاهي، ويعتبر أبرز وأقدم المعارض الموجهة للشركات المحلية والإقليمية والعالمية العاملة في قطاع السياحة والضيافة مما يمثل فرصة مميزة لتعزيز علامتها التجارية واستقطاب المزيد من فرص الرعاية، والدعاية والتسويق.