سعادة وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض كيو أي التجاري الدولي للمنتجات الإيرانية

أكتوبر 17, 2022

افتتح سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة الدكتور محسن رضائي مساعدرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون الاقتصادية، معرض كيو أي التجاري الدولي للمنتجات الإيرانية ، الذي يُقام بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا”، وتستمر فعالياته حتى 19 أكتوبر الحالي.

حضر حفل الافتتاح عدد من أعضاء غرفة قطر ورابطة رجال الأعمال القطريين، و أصحاب الشركات الإيرانية.

وقاما سعادة وزير التجارة والصناعة ومساعد الرئيس الإيراني للشؤون الاقتصادية عقب الافتتاح بجولة في المعرض تفقداخلالها عددا من أجنحة الشركات المشاركة، والتي تعرض منتجاتها.

ويهدف معرض كيو أي التجاري الدولي للمنتجات الإيرانية إلى التعريف بأهم الصناعات الإيرانية وعرض منتجات الشركات الإيرانية في عدد من المجالات. وتشمل أهم المعروضات: المنتجاتالغذائية ، السجاد، مشتقات النفط والغاز والمنتجات البتروكيماوية، المنسوجات، المنتجات الجلدية.

كما يشهد المعرض تنظيم عدد من الفعاليات الجانبية المصاحبة، وسيشهد المعرض كذلك عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال من الجانبين سيتم خلالها استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة وبحث سبل بناء آليات تعاون اقتصادي طويل الأمد بين الشركات القطرية والإيرانية.

وعلى هامش افتتاح معرض كيو أي التجاري الدولي للمنتجات الإيرانية التقى سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، سعادة الدكتور محسن رضائي مساعدرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون الاقتصادية.

جرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والهادفة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة.

وسلط سعادة وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّن سعادته الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.