سعادة وزير التجارة والصناعة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي

مارس 26, 2022

الدوحة – السبت 26 مارس 2022:

التقى سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، السيد بورج بريندي، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي ”  WEF”، والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي فضلا عن استعراض عدد من الموضوعات والمستجدات العالمية والإقليمية على المستوى الاقتصادي.

وأعرب سعادة وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء عن تطلعه إلى توطيد أواصر التعاون بين الجانبين في مجالات الابتكار والتجارة والصناعة والاستثمار وذلك بما يتماشى مع التوجهات الاستراتيجية والتنموية للدولة في سبيل تحقيق رؤيتها الوطنية 2030.

هذا وتطرق سعادته إلى آفاق النمو الاقتصادي في مرحلة ما بعد كوفيد- 19 مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود الدولية لتحقيق التعافي الاقتصادي لكافة الدول ولا سيما الدول النامية والاقل نموا. ولفت سعادته إلى حرص دولة قطر على تكريس النظام التجاري المتعدد الأطراف لدوره في تيسير التبادل التجاري وذلك بالاستناد إلى أطر تنظيمية تخدم مصالح كافة الدول.

جدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي يعد منظمة دولية غير حكومية مستقلة أسسها كلاوس شواب، أستاذ جامعي متخصص في إدارة الأعمال. ويتولى المنتدى تنظيم لقاء سنوي في مدينة دافوس السويسرية يجمع نخبة من رؤساء الدول والحكومات والوزراء إلى جانب ممثلي كبرى الشركات العالمية والقادة والخبراء السياسيين والاقتصاديين؛ بهدف مناقشة القضايا المهمة على الساحة الاقتصادية والسياسية ووضع حلول لها.

 

– انتهى-